المحتوى الرئيسى

طريقة تنعيم الشعر الخشن للأطفال.. استخدام المايونيز أسهل الوصفات

05/19 04:00

01:34 ص | الخميس 19 مايو 2022

طرق سهلة وبسيطة تساعد في تنعيم الشعر وانسيابه

طرق تنعيم البشرة بعد إزالة الشعر

رضوى الشربيني توجه نصائح للفتيات «السناجل» في عيد الحب: أنتي قاعدة برنسيسة «فيديو»

أسباب النوم الكثير عند الأطفال.. احذري «المتقطع»

تنعيم الشعر الخشن للأطفال، وكيفية القضاء على هيشان الشعر، خاصة في فترة المدرسة، من أكثر الأسئلة التي تبحث الأمهات عن إجابة لها، لذلك تحدث الكثير من المتخصصين في هذا الموضوع لمعرفة الطريقة الصحيحة والآمنة لتنعيم شعر أطفالهن.

وتحدثت الإعلامية رضوى الشربيني، في برنامجها «هي وبس»، الذي يعرض على قناة سي بي سفرة، عن الطريقة الصحية والآمنة لتنعيم شعر الأطفال، من خلال المواد المتوفرة في المنزل، وبأقل تكلفة وأكثر أمانا، وعرضت الكثير من الوصفات التي يمكن استخدامها.

ـ غطاء للشعر (بونيه) يستخدم في كل الوصفات.

الطريقة الثانية لـ تنعيم الشعر الخشن للأطفال، ومنع الهيشان، هي وضع جوز الهند السائل، ويكون مجمد إلى حد ما، ويوضع لمدة 30 دقيقة أسبوعيا، ثم غسله بالماء الفاتر، ثم وضع الشامب يليه البلسم.

ـ جل الصبار (إن وجد)

نخلط المكونات جيدا ثم وضعها على الشعر لمدة 30 دقيقة، ونكررها كل أسبوع، ثم نغسله بالماء الفاتر ثم وضع الشامبو يليه البلسم.

الوصفة الرابعة: استخدام المايونيز؛ لأنه يساعد بشكل كبير على تنعيم الشعر بسرعة كبيرة، خصوصا الأطفال، يوضع لمدة 30 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر جيدا، ثم نضع الشامبو يليه البلسم.

الوصفة الخامسة هي قناع الموز، وهو مفيد للبشرة والشعر معا.

وعند سؤال الدكتور عاصم فرج، دكتور الجلدية والتجميل، في برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»، على قناة cbc، عن طريقة لإيقاف تساقط الشعر وتنعيم الخشن لدى الأطفال والكبار، أوضح أن الطريقة السليمة لتنعيمه هي التغذية الجيدة وتناول الفيتامينات.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل