المحتوى الرئيسى

ما هو علاج الاكزيما اليدين وهل تنتشر الإكزيما في الجسم؟ - تريندات

05/19 03:50

تعتبر الإكزيما التهاب شديد يظهر في أجزاء متفرقة من الجسم، خاصة فروة الرأس، والكفيين، وقد يصل إلى الصابع، أسفل البطن، والخصر، وغيرها، وفيما يلي سوف نتعرف إلى ما هو علاج الاكزيما اليدين في المنزل بطرق سهلة وفعالة.. فتابعنا.

إن الإكزيما مثلها مثل أي مرض آخر تتطلب الفحص السريري من قبل الطبيب المختص، وفي بعض الحالات قد يلجأ الطبيب إلى أخذ خزعة من الجلد، ومن ثم فعقب الفحص سيرشح الطبيب بعض النصائح الخاصة بالورتين اليومي للمريض، فضلاً عن بعض الأدوية التي تحتوي على ما يلي من مواد، أبرزها:

أما عن الشق الآخر في علاج الإكزيما فعادة تكون ببعض النصائح والإرشادات التي يقرها الطبيب المعالج، والتي عادة ما تكون:

اكتشف: الحل النهائى للاكزيما الدهنية.

وبعد أن تعرفنا إلى علاج الإكزيما في اليد علينا أن نتعرف إلى السبب وراء الإصابة بالإكزيما في اليد، فهة وعادة ما يكون بسبب ملامسة الجلد لمثيرات تسبب الحكة الشديدة والاحمرار والحساسية، فقد تصاب بالإكزيما نتيجة استخدام الصابون، أو وضع الحنة أو رسم التاتو من أماكن مجهولة المصدر، بالإضافة إلى عدم ترطيب اليد بصورة مستمرة أو حتى استخدام مرطب يحتوي على العطور التي تسبب تهيج الجلد.

أما عن احتمالية انتقال الإكزيما في الجسم من مكان لآخر، فالحقيقة أن الإكزيما قد تنتشر لتصل إلى الوجه، والخدين، والعنق، والذقن، وخاصة عن حديثي الولادة، كما أنها قد تنتشر لدى البالغين في أماكن متفرقة وخاصة على العنق، والمعصم، والمرفق، والركبة.

للمزيد، اكتشف: هل الأكزيما تنتقل من شخص لآخر.

وأخيرًا، إن الأطفال وحديثي الولادة هم الأكثر عرضة للإصابة بالإكزيما، لهذا يقر الطبيب بعض الإرشادات للوالدين الواجب اتباعها للحفاظ على نظافة الطفل، فضلاً عن استخدام بعض المستحضرات الخالية من الكحول، والكيماويات، التي قد تسبب حدة الحساسية، وقد ينصح الطبيب بما يلي:

ننوه.. إن المعلومات الواردة في المقال لا تغني عن ضرورة الاستشارة الطبية،

ومراجعة الطبيب المختص؛ نظرًا لكون كل حالة تختلف عن الأخرى، تبعًا للحالة المرضية،

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل