المحتوى الرئيسى

رئيس كايرو ثري أيه:  33% نموًا متوقعًا في تجارة الحاصلات الزراعية بين البلدان الأفريقية

05/18 15:46

قال علي الجميل الرئيس التنفيذي لشركة كايرو ثري أيه، إن التجارة في أفريقيا تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية أبرزها سوق استهلاكي ضخم يضم 54 دولة، ونمو متوقع في حجم تجارة الحاصلات الزراعية بين البلدان الأفريقية بنسبة 33% خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأوضح خلال مقابلة على  شبكة CNN، في تقرير لها بعنوان ” Connecting Africa”،  أن هذا الأمر يغري رجال الأعمال المصريين لزيادة حصتهم في حجم التجارة بالقارة السمراء، مضيفًا أن أفريقيا تعتبر آخر الأسواق غير المستغلة، وكسب السوق الإفريقي في الوقت الراهن سوف يحدد حصة المنتجات المصرية للعقود المقبلة.

أشار الجميل إلى أن التحدي الرئيسي لنمو حجم التجارة بين الدول الأفريقية هو عدم توفر البنية التحتية والتي تتسبب في اضطرابات في الخدمات اللوجستية اليومية، ولكن في ظل مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها في الوقت الحالي، يمكن أن تساهم في تحسين التجارة البينية تدريجيًا بين دول القارة السمراء، مجددًا التأكيد على حجم الفرص المتاحة أمام الصادرات المصرية للأسواق الأفريقية، والتي يجب استغلالها لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية.

«المصريين الأفارقة»: نسعى للاستفادة من طلاب جامعة سنجور في ملف التجارة البينية الأفريقية

«كايرو ثري أيه» تورد 110 طن من منتجات الدواجن إلى «بنك الطعام» بقيمة 5 ملايين جنيه

ولفت إلى أن مصر أكبر مصدر للموالح في العالم، وستظل تحافظ على هذه الصدارة في ظل المشروعات الضخمة الجاري تنفيذها للتوسع في الإنتاج الزراعي، مشيرًا في هذا الإطار إلى شركة كايرو ثري أيه، التي تصدر العديد من الحاصلات الزراعية وعلى رأسها أفضل أنواع البرتقال لعدد كبير من الأسواق حول العالم، وتستهدف التوسع في تصدير الموالح لدول القارة السمراء خلال الفترة الحالية.

وفيما يتعلق بشركة كايرو ثري أيه، قال إنه ينتمي للجيل الثالث من عائلة الجميل، حيث أسس جده الراحل رفعت الجميل الشركة لتعمل في مجال الشحن، ثم نجح والده “أيمن” في تحويلها من شركة شحن إلى شركة رائدة في مجال صناعة الأغذية، ويعمل الجيل الحالي من العائلة على تنويع عدد المنتجات التي تقوم الشركة بزراعتها وتصنيعها محليًا وتوفيرها للسوق المحلي بأسعار منافسة وتصدير الفائض للعديد من الأسواق حول العالم.

يذكر أن مجموعة كايرو ثري أيه نجحت خلال السنوات الماضية في ضخ استثمارات ضخمة لزيادة إنتاج مصر من الحاصلات الزراعية لتستحوذ المجموعة على نسبة متقدمة في تصدير عدد من الموالح أبرزها البرتقال والرمان لعدد من الأسواق حول العالم، كما نجحت في تصنيع العديد من المنتجات الغذائية أبرزها فراخ شهد، وشاي زمان، وزيت روتس، وتنفذ في الوقت الحالي أكبر مدينة داجنة في مصر على مساحة 27 ألف فدان باستثمارات تقارب 2.4 مليار جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

محافظ المركزي: سداد 85% من التزامات الأموال الساخنة وتحرك «الفيدرالي» غير مقلق

Next Post

«ڤاليو» نجحت في ضخ تمويلات بقيمة 6 مليارات جنيه خلال 5 سنوات

أهم الأخبار

محافظ المركزي: سداد 85% من التزامات الأموال الساخنة وتحرك…

الحكومة تكلف بإعلان آليات توفير الأراضي الصناعية بحق…

مجلس الوزراء يوافق على حزمة قرارات جديدة خلال اجتماعه اليوم…

طارق عامر: بدء عمل البنوك الرقمية خلال أسابيع قليلة

طارق عامر: المفاوضات مع صندوق النقد الدولي تسير بشكل جيد…

طارق عامر: نجحنا في خفض الديون غير المنتظمة من 45% إلى 3.5%

طارق عامر: زيادة تدفقات النقد الأجنبي 30% عقب تصحيح سعر…

البنك المركزي يرفع مساهماته في مؤسسات التمويل الدولية إلى…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«مارفل جروب» تطلق فعاليات معرض «سوق عقارات مصر EPM» في 19…

انطلاق فعاليات معرض «تارجت مصر إكسبو» 13 مايو الجاري

انطلاق فعاليات منتدى الاستشاريين المصريين يونيو المقبل

انطلاق فاعليات منتدى شركات التسويق العقاري علي هامش معرض…

خدمات بنكية

سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 17-5-2022 في نهاية…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الثلاثاء 17-5-2022 في البنوك

سعر الجنيه الاسترليني اليوم الثلاثاء 17-5-2022 مقابل الجنيه

سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 17-5-2022 مقابل الجنيه

بورصة السلع

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل