المحتوى الرئيسى

نصائح أسرية.. طرق التعامل مع أصدقاء زوجك الغير مرغوب بهم

05/18 15:26

تعد طريقة التعامل مع أصدقاء الزوج الغير مرغوب بهم، من أخطر الأمور التي تقلق الزوجة وتشغل حيزا كبيرا من تفكيرها، خصوصا اذا ظهرت بوادر لتدخلهم في حياتها الزوجية مع زوجها، وهو أمر خطير قد يوجد الفرقة بين الزوج والزوجة في كثير من الحالات .

على الرغم أن الأصدقاء جزء هام في حياة كلا من الرجل والمرأة، إلا أن في العلاقات العاطفية يختلف الأمر بعض الشيء، بالتأكيد ستجدين أشخاصا بعينهم في أصدقاء زوجك لا تحبينهم ولا تقبلين تعامله معهم ولكن إذا اتخذتي الأمور بحدة، النتيجة لن تكون في صفك على الإطلاق، لذا تعلمي الطريقة الصحيحة للتعامل مع أصدقاء زوجك غير المحببين لك.

- طريقة التعبير عن غضبك :

- إذا كنت لا تقبيلن تعامل زوجك مع أحد أصدقائه، لا تنهري زوجك وتخبريه بذلك على الفور، بل اختاري الطريقة والوقت الصحيح لتتكلمي معه في ذلك، لأنه بالتأكيد سيرفض نقضك لأحد أصدقائه.

- يمكنك مثلا التلميح للموضوع بكلمات مثل: "أرى أن طريقة تعامل هذا الشخص مختلف كثيرا عن باقي أصدقائك" أو شيئا من هذا القبيل، كوني صادقة لا تكتمي كرهك لأحد أصدقائه في قلبك لأن الأمر إن ظل طويلا سيتفاقم وربما يصنع مشكلات عديدة بينكما.

- تحدثي معه في الأمر بهدوء واشرحي له وجهة نظرك لماذا لا تحبينه أو لا تشعرين بالراحة لتعامله معه. حاولي توضيح مخاوفك بطريقة أو بأخرى ولكن تحلي بالهدوء، عدم الشعور بالغيرة اسألي نفسك قبل إخبار زوجك بأنك لا تحبين أحد أصدقائه، هل أنت تغارين منه؟ هناك بعض السيدات اللتي يغارون بشدة على أزواجهن، وبمجرد اقتراب أحد أصدقائه منه ينزعجون كثيرا.

الإعتذار أولهم.. 4 نصائح لامتصاص غضب زوجتك أثناء ثوراتها

- فهم لا يحبذون فكرة وجود شخص آخر غيرهم يهتم به في حياته. كوني صادقة مع نفسك في هذه الإجابة وإن كنت حقا تغارين، فحاولي تفهم زوجك أنه في حاجة إلى الأصدقاء مثل حاجته لك، جربا الخروج معا جميعا في مجموعة لكي تتقبلي الأمر وترين كيف يتعاملون، وكم هو ممتع أن يكون لديك أصدقاء ذات علاقة قوية معك ومع أسرتك.

- أما إن كان زوجك يعطي لأصدقائه وقتا أكثر منك، فيمكنك التحدث معه في هذا الشأن بكل صراحة ووضوح.

الأسلوب الجيد في المقابلات إذا اضطررت الذهاب إلى عزومة أصدقاء زوجك في المنزل وكان من بينهم الأشخاص الذين لا تحبينهم، أياك وأن تعامليهم بأسلوب غير لائق، لأنك بهذه الطريقة ستكونين أنت المخطئة.

- تعاملي بكل ذوق مع الأشخاص وفي نهاية اليوم يمكنك التحدث مع زوجك في الأشياء التي ازعجتك.

- كيفية التعامل مع اصدقاء الزوج الغير مرغوب بهم  :

يقع عبأ كيفية التعامل مع اصدقاء الزوج الغير مرغوب بهم، على الزوجة التي ربما لم تعد تنعم بالراحة، بعد أن لاحظت تأثير اصدقاء الزوج على زوجها وعلى علاقتها به، وهو أمر يسهل التعرف عليه من خلال تغير تصرفات الزوج ومعتقداته مع الزوجة وعن كيفية التعامل مع اصدقاء الزوج الغير مرغوب بهم يجب أن تحرص الزوجة على التالي:

- لا تخبري زوجك بانزعاجك من أصدقائه

من النصائح التي تفيد في كيفية التعامل مع اصدقاء الزوج الغير مرغوب بهم، يجب ألا تخبري زوجك بمشاعرك نحو أصدقائه مباشرة، حتى لا ينفر منك، حاولي ان تتحدثي معه عنهم في الوقت المناسب 

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل