المحتوى الرئيسى

ما هي الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا 2023 حتى الآن؟

05/18 14:26

تستعرض "العين الرياضية" الفرق المتأهلة إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا (2022-2023)، وتحديدا إلى دور المجموعات.

وأسدل الستار بالفعل على العديد من البطولات المحلية في أوروبا، في مقدمتها الدوري الألماني، بينما يُسدل الستار على بعض البطولات الأخرى الأسبوع المقبل.

وضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالفعل نظام تحديد الفرق المتأهلة إلى النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقرر "يويفا" أن يتأهل إلى البطولة 4 فرق من كل دوري من أول 4 دوريات في التصنيف، وهي الإنجليزي والإسباني والإيطالي والألماني، مقابل 3 فرق من الدوريين الفرنسي والبرتغالي.

في المقابل، سيتأهل فريقان من الدوريات التي تحتل المراكز من السابع إلى الـ15 في التصنيف، باستثناء الدوري الروسي الذي حُرمت فرقه من المشاركة.

أما باقي فرق البطولة، فستكون عبارة عن فريق من كل دوري من الدوريات التي تحتل المراكز من الـ16 إلى الـ55 في التصنيف، باستثناء ليختنشتاين.

من ناحية أخرى، حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نظام تحديد الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وعددها 32 فريقا.

وجرت العادة أن يتأهل بطل دوري أبطال أوروبا بشكل مباشر، ولكن تم إلغاء تلك الميزة في النسخة المقبلة، بعد أن حجز ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، طرفا نصف النهائي، مقعدهما في البطولة من الدوري المحلي.

دوري أبطال أوروبا

في المقابل، سيحجز بطل الدوري الأوروبي، بين آينتراخت فرانكفورت الألماني وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي، مقعده في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، ستذهب 16 من المقاعد إلى 4 دول فقط، وهي الـ4 الأولى في التصنيف، وهي الإنجليزي والإسباني والإيطالي والألماني، حيث يتأهل من كل دوري 4 فرق بشكل مباشر إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

أما الدوريان الفرنسي والبرتغالي، صاحبا المركزين الخامس والسادس في التصنيف، فيتأهل من كل دوري أول فريقين إلى دور المجموعات، فيما يتأهل صاحب المركز الثالث فيهما إلى المرحلة الفاصلة.

في المقابل، يتأهل أبطال الدوريات من السابع إلى الـ12 بشكل مباشر لدور المجموعات، باستثناء روسيا، على أن تلحق بهم 6 فرق من المرحلة الفاصلة.

وبناء على ذلك، فقد تأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 23 فريقا حتى الآن، في انتظار حسم الفريق الرابع من الدوري الإنجليزي، والثاني من الدوري الفرنسي، بطل الدوري الأوروبي، بالإضافة إلى الفرق الـ6 المتأهلة من المرحلة الفاصلة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل