المحتوى الرئيسى

ضبط 410 كيلو لحوم منتهية الصلاحية بالشرقية

05/18 15:33

تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية من ضبط 410 كيلو من اللحوم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر قبل بيعها بالأسواق.

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد أكد على الدكتور إبراهيم متولي مدير الطب البيطري  بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض و شوادر بيع اللحوم و محلات الجزارة و المطاعم  وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين ، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وصرح الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري أن إدارة المجازر و التفتيش على اللحوم و أقسام الصحة بالإدارات البيطرية  بالإشتراك مع الجهات المعنية  مجالس المدن و الرقابة التموينية و مباحث التموين و الرقابة الصحية  وبالتنسيق مع الرقابة الإدارية بالشرقية وجهاز حماية المستهلك .. قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

  أسفرت عن  ضبط  410 كجم  لحوم  مجمدة بدون بيانات و مجهولة المصدر  فتم تحرير محاضر المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظا على صحة و سلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة و المجهولة المصدر أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل