المحتوى الرئيسى

طريقة حفظ ورق العنب الطازج بالفريزر بدون سلق.. «مش هتحتاري فيه بعد كدا»

05/17 13:45

05:24 ص | الثلاثاء 17 مايو 2022

تخزين ورق العنب الطازج بالفريزر بدون سلق

طريقة عمل ورق العنب باللحمة.. «وصفة مختلفة وشهية لطاجن في الفرن»

طريقة سلق ورق العنب المعلب والطازج.. وصفات مختلفة وبسيطة

طريقة تخزين ورق العنب.. «خطوتين هتخليه يعيش معاكي وقت طويل»

طريقة عمل طاجن ورق العنب بالكوارع خطوة بـ خطوة في البيت

تخزين أو حفظ ورق العنب من الخطوات المهمة في حياة كل ربة منزل، فمع التضارب والأزمة العالمية للأسعار أصبح من النادر الحصول على ورق العنب الذي يشتهر بالمحشي الخاص به والذي له شعبية كبيرة لذلك يقدم مطبخ «هن» طريقة حفظ ورق العنب الطازج بالفريزر بدون سلق بنصائح نجلاء الشرشابي. 

ثانيا لحفظ ورق العنب الطازج بالفريزر بدون سلق لا تغسليه، يمكنك غسله بعد ذلك وقت إخراجه من الفريزر وطهيه، أما قبل التفريز فلا تغسليه أبداً ولكن يمكنك أن تقومي بتنظيفه باستخدام فوطة مبللة بالقليل من الماء.

قومي بقص سيقان ورق العنب واحتفظي بها، يمكنك فردها أسفل محشي ورق العنب في أرضية الحلة، فهي تعطي المحشي طعما مميزا، كما تمنع التصاق محشي ورق العنب في الوعاء من الأسفل وخاصة الأوعية التي لا توجد بها طبقات تمنع الالتصاق، افصلي السيقان وضعيها في كيس صغير واحتفظي بها في الفريزر.

 أوراق العنب يمكنك رصها فوق بعضها بشكل متساوي ووضعها في عدة أطباق من الفلين مع الحرص على تغليف الأطباق بطريقة جيدة لا تسمح لمرور الهواء بداخلها، أو يمكنك رص ورق العنب بشكل طولي في زجاجة من البلاستيك ، بعد قص طرف الزجاجة أولاً من جهة العنق.

قومي بالضغط على الأوراق جيداً بحيث لا تسمحي لمرور الهواء بداخلها، احكمي غلق الزجاجة البلاستيكية بورق التغليف الشفاف وضعيها بالفريزر ثم اخرجيها وقت الحاجة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل