المحتوى الرئيسى

رقم غير مسبوق.. كم مرة غاب صلاح عن ليفربول هذا الموسم؟

05/17 15:04

يستعد ليفربول لمواجهة نظيره ساوثهامبتون، اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بدون نجمه محمد صلاح.

ويغيب صلاح هداف ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 22 هدفاً عن المباراة، بسبب تعرضه للإصابة خلال مواجهة تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، يوم السبت.

وستكون مباراة ساوثهامبتون هي المباراة رقم 12 التي يغيب فيها صلاح عن صفوف الريدز هذا الموسم في كافة البطولات، وهو أكبر رقم من الغيابات عانى منه صلاح مع ليفربول منذ انتقاله للفريق في صيف 2017 من روما.

هداف الدوري الإنجليزي.. ماذا يفعل ليفربول عندما يغيب محمد صلاح؟

وغاب صلاح عن ليفربول مرتين فقط في الدوري قبل مواجهة ساوثهامبتون، ضد برينتفورد وكريستال بالاس في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، بسبب التواجد مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

ولم يشارك صلاح مع ليفربول في 4 مباريات بكأس إنجلترا ضد شروسبري بالدور الثالث للتواجد في كأس أمم أفريقيا، ثم أمام كارديف ونوروتش سيتي ونوتنجهام فورست بسبب الاستبعاد من القائمة.

ولم يتواجد مو صلاح في 5 من 6 مباريات خاضها ليفربول في كأس الرابطة هذا الموسم، أول 3 مباريات بسبب تفضيل المدرب يورجن كلوب الاعتماد على لاعبي الصف الثاني في تلك البطولة، ثم مباراتي ذهاب وإياب نصف النهائي ضد أرسنال للتواجد مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا.

قرار نهائي.. كلوب يحسم موقف محمد صلاح من مباراة ريال مدريد

وحال غياب مو صلاح عن لقاء ولفرهامبتون، الذي سيلعب بعد لقاء ساوثهامبتون، في نهاية الدوري، ستكون تلك المباراة رقم 13 له في الموسم، لكن المدرب يورجن كلوب أكد جاهزية صلاح لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد 28 مايو/أيار.

صلاح بديلا مع ليفربول

لم يغب صلاح عن صفوف ليفربول في الموسم الأربعة الماضية هذا الكم من المباريات أو حتى نصفه، فغاب في الموسم الماضي مرة واحدة في الدوري في فوز 3-0 على ليستر سيتي للمعاناة من فيروس كورونا، ومرة في كأس الرابطة ضد ليكنولن سيتي في فوز 7-2 للاعتماد على الصف الثاني، بإجمالي فقط مباراتين.

في موسم 2019-2020 شهد غياب صلاح في مباراة بالدوري واحدة ضد مانشستر يونايتد بسبب الإصابة في الكاحل.

نهائي الدوري الأوروبي.. متى أخر مرة فاز فريق اسكتلندي بلقب قاري؟

بالنسبة لمباريات الكؤوس غاب صلاح عن القائمة للاعتماد على لاعبي الصف الثاني في خمس مباريات 2 في كأس إنجلترا و3 في كأس الرابطة.

في موسم 2018-2019، ثاني مواسم صلاح مع ليفربول شهد غيابه عن لقاء برشلونة بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي انتهى بفوز الريدز 4-0 بريمونتادا شهيرة، وكانت تلك هي المباراة الوحيدة في الموسم التي غاب عنها صلاح، بسبب الإصابة.

صلاح بديلا مع ليفربول

أما أول مواسم المو 2017-2018 مع الريدز، فشهدت خروج صلاح من القائمة في مواجهتي بيرنلي وإيفرتون حيث انتهى اللقاء الأول بفوز ليفربول 2-1 والثاني بالتعادل السلبي.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل