المحتوى الرئيسى

ارتفاع أسعار البترول بدعم الإعلان عن فتح الأنشطة الاقتصادية المغلقة فى الصين | أصول مصر

05/17 04:35

صعدت أسعار النفط اليوم، بدعم أخبار عن زيادة الطلب الصيني بعد إشارات ايجابية على أن جائحة فيروس كورونا تنحسر في الصين أشد مناطق لعالم تضرراً من الوباء.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.34 دولار أو 1.2% إلى 112.89 دولار للبرميل الساعة 13:42 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.2 دولار توازي أقل من 0.1% إلى 112.71 دولار للبرميل.

إقرأ أيضاً.. النفط يهوى 6% مع استمرار إغلاقات فيروس كورونا في الصين

وقال مسؤول في شنجهاي، إن المدينة تهدف لمعاودة فتح النشاط الاقتصادى على نطاق واسع والسماح باستئناف الحياة الطبيعية لسكانها البالغ عددهم 25 مليون نسمة، اعتباراً من الأول من يونيو القادم بعد انحسار الإصابات.

ورغم ذلك تشير التقديرات إلى أن 46 مدينة في الصين تخضع للإغلاق، وهو ما أثر على التسوق، وإنتاج المصانع واستخدام الطاقة.

وفي غضون ذلك، سجلت العقود الآجلة للبنزين الأمريكي أعلى مستوى لها على الإطلاق الاثنين، إذ أدى انخفاض المخزونات إلى تأجيج مخاوف الإمدادات.

أعرب دبلوماسيون ومسؤولون من الاتحاد الأوروبي عن تفاؤلهم بالتوصل إلى اتفاق بشأن حظر مرحلي للنفط الروسي

كما وجدت أسعار النفط بعض الدعم حين أعرب دبلوماسيون ومسؤولون من الاتحاد الأوروبي عن تفاؤلهم بالتوصل إلى اتفاق بشأن حظر مرحلي للنفط الروسي، رغم مخاوف بشأن الإمدادات في أوروبا الشرقية.

وتشهد الأسواق المالية العالمية موجة ذعر بسبب مخاوف زيادات في أسعار الفائدة، وقلق من ركود، بينما أدت إغلاقات أشد وأوسع لاحتواء كوفيد-19 في الصين إلى تباطؤ نمو الصادرات في ثاني أكبر اقتصاد في العالم في أبريل.

إغلاقات كوفيد 19 في الصين لها تأثير سلبي على سوق النفط التي تشهد موجة مبيعات بالترافق مع أسواق الأسهم

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل