المحتوى الرئيسى

نشرة الشروق الاقتصادية 15 مايو 2022: انخفاض معدل البطالة إلى 7.2%

05/15 18:05

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد 15 مايو 2022 والتي جاء في مقدمتها:

انخفاض معدل البطالة إلى 7.2%.. وزيرة التخطيط: نحرص على تحقيق معدلات تشغيل لائقة

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، انخفاض معدل البطالة في الربع الأول من العام المالي إلى 7.2%، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للإحصاء والتعبئة العامة.

وأضافت السعيد، خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، مساء الأحد، أن الإعلان عن هذا الخبر، استمرارًا للمؤشرات الإيجابية التي تحققها مصر، مشددة على أن قضية النمو واستدامتها مهمة وأساسية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

تراجع أسعار الدواجن 5 جنيهات خلال أسبوع واحد

قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن البيضاء تراجعت 5 جنيهات في الأسواق المحلية منذ نهاية الأسبوع الماضي؛ ليسجل سعر الكيلو الواحد 33 جنيهًا عند باب المزرعة، ليصل إلى المستهلك بـ39 جنيها كأقصى سعر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

الإسكان تعلن موعد إجراء قرعة حجز أراضي مقابر المسلمين في العاشر من رمضان

أعلن المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إجراء القرعة العلنية اليدوية لتخصيص 234 قطعة أرض مقبرة جاهزة (للمسلمين)، بمساحة ٤٠م٢ تقريبا للمقبرة، يوم الخميس الموافق ٢٩ مايو، وذلك للمتقدمين للحجز ممن تنطبق عليهم الشروط من قاطني مدن (العبور - الشروق - العاشر من رمضان)، والتي تم طرحها خلال شهر مارس الماضي.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

الخميس.. انطلاق الدورة الأولى لمنتدى أعمال القاهرة في نادي مدينتي برعاية طلعت مصطفى

انطلاقًا من مسؤوليتها المجتمعية وحرصا من مجموعة طلعت مصطفى على تأهيل الشباب من سكان مشروعاتها المختلفة لسوق العمل ومساعدتهم في إيجاد فرص التشغيل المناسبة، تتشرف مجموعة طلعت مصطفى بدعوة شباب مدينتي والرحاب وأصحاب الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، للمشاركة في النسخة الأولى من فعاليات "منتدى أعمال القاهرة" الذي يعقد يوم الخميس المقبل الموافق 19 مايو - الساعة 08:30 مساء - في المبنى الاجتماعي بنادي مدينتي.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

انخفاض الدولار أمام الجنيه مع بداية تعاملات الأسبوع

انخفض سعر الدولار أمام الجنيه مع بداية تعاملات الأسبوع، فقد تراجع قرشيبن فى كل من البنك الأهلى المصري وبنك مصر ليسجل 18.26 جنيه للشراء و18.32 جنيه للبيع.

وتراجع فى البنك التجاري الدولى 5 قروش ليسجل 18.27 جنيه للشراء و18.32 جنيه للبيع وانخفض فى البنك العربى الإفريقى ليسجل 18.24 جنيه للشراء و18.34 جنيه للبيع.

وانخفضت العملة الخضراء أمام الجنيه على مدار يومين - الأربعاء والخميس - الماضيين 17 قرشا.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

جهاز تنمية المشروعات يتابع المواقع التنفيذية لتوفير الاحتياجات الأساسية للتنفيذ بقنا

أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ومحمود العماري مدير فرع الجهاز بقنا، جولة ميدانية بمركز فرشوط أحد المراكز المستهدفة من مبادرة حياة كريمة، حيث زارا عددًا من المشروعات الممولة من الجهاز، وأجرا لقاءات مع أصحابها للوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم لمساعدتهم على تطوير مشروعاتهم مما يساعدهم على الاستمرار والتوسع في نشاطهم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

البنك المركزي ينتهي من تفعيل خدمة الراتب عن طريق بطاقات المرتبات الحكومية ميزة

انتهى البنك المركزي المصري، بالتعاون مع وزارة المالية، من تفعيل خدمة الراتب المقدم عن طريق بطاقات المرتبات الحكومية "ميزة"، التي تأتي في إطار جهود التوسع في الاعتماد على المعاملات المالية الإلكترونية، وتشجيع العاملين بالدولة لاستخدام وسائل الدفع الإلكترونية، بما يدعم توجه الدولة والبنك المركزي للتحول لمجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

البترول: إطلاق التشغيل المبكر للمرحلة الثانية من توسعات مصفاة تكرير ميدور

اعلن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إطلاق التشغيل المُبكر للمرحلة الثانية من مشروع توسعات مصفاة تكرير ميدور، وذلك خلال زيارته التفقدية لمتابعة عدد من المشروعات البترولية الجديدة بالإسكندرية.

وتفقد الملا مشروعات المرحلة الثانية التي تم إطلاق تشغيلها، حيث تفقد المستودعات الأربعة الجديدة لتخزين الخام والمنتجات بطاقة إجمالية 400 ألف برميل خام، و290 ألف برميل منتجات وسيطة، وذلك بواقع مستودعين للخام ومثلهما للمنتجات، كما شملت المرحلة وحدة لإنتاج النيتروجين بضعف السعة الحالية ومحطة جديدة لتوزيع الكهرباء لتغذية مشروع التوسعات بطاقة 49 ميجاوات، إضافة إلى محطة تخفيض ضغط الغاز الطبيعي بسعة 1.4 مليون متر مكعب غاز يوميا لإمداد شركة ميدور للكهرباء (ميداليك) لمواكبة مشروع توسعات مصفاة ميدور، حيث نفذت شركة جاسكو أعمال تركيبات المحطة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

رئيس الحكومة: نسير وفق خطة تقشف الأولوية فيها للمشروعات القومية

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل