المحتوى الرئيسى

ناقد موسيقي يدافع عن أحمد حلمي وأكرم حسني بعد اتهامها بسرقة "الحركة دي" و"ستو أنا" : لا يوجد تشابه في اللحن أو التوزيع | خبر

05/15 21:31

دافع الناقد الموسيقي محمد شميس عن الفنانين أحمد حلمي وأكرم حسني، بعد اتهام البعض لهما بسرقة لحن وتوزيع أغنيتي "الحركة دي" و"ستو أنا".

وقال محمد شميس في مداخلة مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر قناة الحدث اليوم : طرح موضوع التشابه غريب جدا في "الحركة دي" و"ستو أنا"، فالتشابه غير موجود لا في اللحن ولا في "الموازير" أو التوزيع أو التيمات.

نرشح لك - خاص أحمد وحيد ملحن "ستو أنا" لـ" في الفن": استعنا بكورال أغنية "الواد دا مين" وكانت تشبه "6 الصبح" في البداية

وأضاف : أغنية "شوجار دادي" لمغنية الراب كوين هيربي أغنية راب، وأكرم حسني يغني غناء مصري على إيقاع المقسوم، ويؤدي جملة لحنية وهي بالمناسبة لا تناسب إمكانياته الصوتية، أما الأغنية الأمريكية الأخرى فهي مجرد كلام مغنى.

وتابع : نفس الشيء بالنسبة لأحمد حلمي، الموضوع له علاقة بتشابه قوافي الكلمات، لكن لا يوجد تشابه في اللحن أو التوزيع.

وأكمل : الأزمة لها علاقة بالصحافة وضروة قيامي الصحفي بالتحديث في الشيفت، الأمر الذي يدفعه لأخذ كلام شخص هدفه جمع المشاهدات على تيك توك.

طالع أيضا - هل لاحظت التشابه بين "ستو أنا" وأغنية Sugar Daddy؟

وكان أحد مستخدمي تيك توك قد نشر فيديو أشار فيه إلى تشابه أغنية "الحركة دي" مع أغنيتين من نوعية الراب، ليضيف أحد المعلقين أن التشابه هو مع أغنيتي مطربي الراب "كردي" و"إيزلا".

وابتكر أحمد حلمة رقصة خاصة بأغنية "الحركة دي" في إطار الترويج لفيلمه الجديد "واحد تاني" الذي بدأ عرضه في موسم أفلام عيد الفطر، وهو من بطولة أحمد حلمى، روبى، نسرين أمين، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، أحمد مالك، نور إيهاب وعدد آخر من الفنانين، ومشاركة عدد من ضيوف الشرف منهم عمرو وهبة من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركات سينرجى فيلمز، وماجيك بين وأفلام مصر العالمية وأوسكار.

أما أغنية "ستو أنا" فحققت نجاحا كبيرا بعد طرحها خلال أحداث مسلسل "مكتوب عليا" في رمضان الماضي، وهو من بطولة أكرم حسني، ويشاركه البطولة عدد من النجوم أبرزهم عمرو عبدالجليل، أيتن عامر، هنادي مهنا، ولأول مره المطربة هلا رشدي، إضافة إلى الفنانة القديرة حنان سليمان، وإسماعيل فرغلي، ومحمد طعيمة، وآخرين، كما يظهر في المسلسل عدد من ضيوف الشرف.

يشار أن مسلسل "مكتوب عليا" من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبوذكري "k media" بمشاركة والمتحدة للخدمات الإعلامية.

تعرض للاغتيال 3 مرات وأنكر نسب ابنته ... قصة النجم التركي إبراهيم تاتليسس وسر بكائه أمام غنائها

كريس روك: صدقوا جميع النساء ما عدا آمبر هيرد

بسبب خزين الثوم.. منزل هبة الأباصيري يتعرض لحريق

كيف تقضي إجازتك في موريشيوس على طريقة ياسمين صبري؟ الأسعار مفاجأة

لا يفوتك: ترتيب أجمد 10 أغاني في رمضان 2022 في حلقة خاصة من "تحليل النغمات مع عمك البات"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل