المحتوى الرئيسى

انطلاق أعمال الجمعية العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط غدا فى مصر لأول مرة - اليوم السابع

05/15 12:59

تحت شعار "تشجّعوا! أنا هو.. لا تخافوا!" تنطلق أعمال الجمعيّة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دورتها الثانية عشرة يوم الإثنين 16 مايو الجاري، حاملة معها قضايا مسيحيي الشرق الأوسط، تحدّياتهم، تطلّعاتهم، وقوّة حضورهم فى وحدتهم. 

ومن المقرر أن يضع المشاركون من عائلات المجلس الكنسية الأربع خلالها رؤية مستقبليّة تكفل تعزيز الرّوح المسكونية وتحقيق الأهداف الإنسانيّة والاجتماعية الملّحة لجميعأهالي المنطقة.

وتعقد الجمعية العامة للمرّة الأولى في جمهوريّة مصر العربيّة بضيافة الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريّة وبطريركالكرازة المرقسيّة، في مركز لوجوس البابويّ في وادي النطرون، وبدعم من الكنيسة الانجيلية في مصر، حيث تستمر أعمالها حتى يوم الجمعة 20 مايو 2022 لتتوّج بالبيان الختامى الذي يتوقّع أن يحمل رجاء جديدًا للمسيحيين وكافة أبناء المنطقة.

يُعقد هذا الحدث المسكونيّ التاريخي بمشاركة 21 كنيسة من كنائس الشرق الأوسط وبركة وحضور نحو 17 بطريركًا ورئيس كنيسة، بينهم رؤساء المجلس، قداسةالبطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة في العالم ورئيس المجلس عن العائلة الأرثوذكسيّة الشرقية، والبطريرك يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، ورئيس المجلس عن العائلة الأرثوذكسيّة، والبطريرك الكاردينال مار لويس روفائيلساكو، بطريرك الكلدان في العراق والعالم، رئيس المجلس عن العائلة الكاثوليكيّة، وحضرة القسّ الدكتور حبيب بدر، رئيس الإتّحاد الإنجيلي الوطني في لبنان ورئيسمجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيلية.

وينضمّ إلى الجمعيّة رؤساء الكنائس في الشرق الأوسط، قداسة الكاثوليكوس آرام الأوّل، كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا، قداسة البطريرك ثيودوروس الثاني،بابا وبطريرك الإسكندريّة وسائر أفريقيا للرّوم الأرثوذكس، ، غبطة البطريرك يوسف الأوّل عبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندريّة وأورشليم للرّوم الملكيّينالكاثوليك، والدكتور القسّ أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيليّة في مصر، غبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، غبطةالبطريرك إبراهيم إسحق سدراك، بطريرك الأقباط الكاثوليك، غبطة البطريرك رافايل بيدروس العاشر ميناسيان، بطريرك الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة لبيت كيليكيا، حضرةالقسّ الدكتور بول هايدوستيان، رئيس اتّحاد الكنائس الإنجيليّة الأرمنيّة في الشرق الأدنى، وغبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا بطريرك القدس للّاتين، حضرة القسّجوزف قصاب، أمين عام السينودس الانجيلي الوطني في سورية ولبنان ورئيس السينودس الأعلى للطائفة الإنجيليّة في سوريا ولبنان، والمطران سامي فوزي شحاته،مطران محافظة الإسكندرية الأسقفية، أسقف أبرشية مصر، سيادة المطران سني ابراهيم شارلي عازار، رئيس الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة.

ويشارك العديد من المطارنة على رأس وفود من كنائسهم، أعضاء اللّجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط، ضيوف، خبراء، متخصّصين، شركاء وأصدقاء المجلس منمختلف الكنائس والمنظّمات المسكونيّة في دول العالم كمصر، سوريا، لبنان، الأردن، فلسطين، العراق، قبرص، دولة الإمارات العربيّة، بريطانيا، الولايات المتّحدة الأميركيّة،ألمانيا، كندا، السويد وسويسرا.

 ويترأّس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس الأمناء العامين المشاركين للمجلس وفريق عمل الأمانة العامة.

be896f29-c369-4457-9d68-fdf9b7fc3170

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل