المحتوى الرئيسى

التعليم العالي: حماية المدن الساحلية المهددة بالغرق أهم توصيات المؤتمر الإفريقي لعلوم المحيطات | أهل مصر

05/15 12:56

كتب : علاء الدين الرفاعي

اختتمت فعاليات المؤتمر الإفريقي لتحديد الأولويات وتطوير الشراكة لعقد الأمم المتحدة لعلوم المحيطات من أجل التنمية المستدامة، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استضافته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد برئاسة د. عمرو زكريا حمودة، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 12 مايو 2022، وشاركت فى تنظيمه اللجنة الحكومية الدولية لعلوم البحار التابعة لليونسكو من خلال لجنتها الفرعية لإفريقيا (IOCAFRICA)، بمشاركة ممثلين عن ٢٥ دولة إفريقية، وممثلين عن دول فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، اليونان، البرتغال.

وتم عرض أهم التوصيات خلال الجلسة الختامية للمؤتمر، والتى ترأسها كل من د. عمرو حمودة، ود. فلاديمير ريابينين الأمين العام للجنة الحكومية لعلوم المحيطات لليونسكو ومساعد المدير العام لليونسكو، ود. كواديو أفيان رئيس لجنة (IOC-AFRICA).

وأكد د. فلاديمير ريابينين على إمكانية تقديم مساهمة كبيرة للمحيط في الاستدامة وفقًا للاتجاهات التالية: المحيطات الصحية وخدمات النظم البيئية المستدامة للمحيطات، نظم الإنذار الفعالة والتأهب لأمواج تسونامي وغيرها من الأخطار ذات الصلة بالمحيطات، المرونة في مواجهة تغير المناخ والمساهمة في التخفيف من حدته، خدمات قائمة على أسس علمية من أجل اقتصاد المحيط المستدام، البصيرة بشأن قضايا علوم المحيطات الناشئة، وذلك وفقًا لما جاء بالإستراتيجية متوسطة المدى للجنة الحكومية لعلوم المحيطات 2022-2029.

معهد البحوث والدراسات العربية

شروط التقدم لجائزة الشباب العربي لعام 2022

فعالية فن الكوسبلاي

أول بيان رسمي من «إعلام القاهرة» بشأن واقعة الحفلة التنكرية

صورة من حفل كلية الإعلام

خاص| جامعة القاهرة بشأن حفل كلية الإعلام المثير للجدل: «سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية»

تعزيز قدرات الباحثين الأفارقة في علوم المحيطات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل