المحتوى الرئيسى

عقوبة صاحب منشور صورة أبو الهول النائم.. "أول تحرك قانوني" - محتوى بلس

05/15 12:55

ما زالت صورة أبو الهول النائم التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقع الفيسبوك أمس، تثير الجدل  وبعد أن ردت وزارة السياحة والآثار وأوضحت حقيقة الأمر، تساءل الكثير من مستخدمي الفيسبوك  من المواطنين، عن عقوبة صاحب المنشور، وما روجه من شائعات، أدت إلى قلق الكثيرين.

“محتوى بلس”، يستعرض في السطور التالية، تفاصيل عقوبة صاحب منشور صورة أبو الهول النائم وما جاء من وزارة السياحة والأثار مجددًا حول هذا الأمر.

الخبراء القانونيين أكدوا أن مروجي الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الأمر قد يعرض نفسة للسجن مدة من 6 أشهر وحتى 5 سنوات.

كما أكدوا أنه ربما أيضًا يتعرض لدفع غرامة مالية طبقا لقانون العقوبات، خاصة إذا اقترنت الجريمة بتعمد إحداث حالة من الفزع.

في البداية ظهر أحد مستخدمي الفيسبوك ونشر على صفحته الشخصية، صورًا لأبو الهول بمنطقة آثار الهرم، ادعى أن الصور تم التقاطها حديثا، وتظهر تمثال أبو الهول يغمض عينيه، وروج المنشور على مستوى كبير ليلة أمس، وزاد من ذعر وقلق المواطنين، بأن ادعى أن ذلك قد يكون دليلا على حدث مقبل، وقد يكون علامة لنهاية العالم.

من جانبه، أوضح مصدر بالآثار أن ما تداوله مروج المنشور غير صحيح، وأن الصور تم تعديلها بالفوتوشوب وأن أبو الهول كما هو لم يحدث له أي شيء، كما أن بعض الصور ليست لأبو الهول من الأساس.

كما أكد المصدر أيضًا، أن تمثال أبو الهول طوله 20 مترًا وبالتالي يُرى من عدة زوايا، وتظهر تفاصيل مختلفة للوجه وتختفي أخرى من كل زاوية ولأنه مصنوع من الحجر الجيري فإن أشعة الشمس تنعكس على وجهه محدثة ظل للجفون تعطي إيحاء أن العين مغلقة.

© 2021 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل