المحتوى الرئيسى

مانشستر سيتي ينجو من فخ وست هام ويحيي أمل ليفربول في الدوري - BBC News عربي

05/15 21:06

صدر الصورة، Getty Images

جاك غريليش سجل هدف تقليص الفارق للسيتي في الدقيقة 48

أشعل مانشستر سيتي قمة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تعادله المثير مع مضيفه وست هام 2-2، على ملعب لندن الأوليمبي يوم الأحد، بعد تأخره بهدفين في الشوط الأول.

وحصل بيب غوارديولا، على نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 90 نقطة، متفوقا على ليفربول بأربعة نقاط، لكن مازال أمام الريدز مباراة مؤجلة إذا حسموها فسيكون الفارق نقطة واحدة، وينتظر حسم اللقب للجولة الأخيرة في الدوري.

وستكون مباراة السيتي الأخيرة في الدوري أمام أستون فيلا، والفوز فيها يعني التتويج باللقب، أما التعادل أو الخسارة فمعناه أن ليفربول يمكنه حسم البطولة إذا فاز في المباراتين المقبلتين.

دخل السيتي المباراة متوترا ونجح لاعبو وست هام في إحكام قبضتهم عليها، وأحرزوا هدفين في الشوط الأول عن طريق اللاعب غارود بوين، في الدقائق 23 و45.

مان سيتي يسحق نيوكاسل بخمسة أهداف ويعزز صدارته بفارق 3 نقاط

كلوب يعبر عن فخره بفريق "عقلية الوحوش" بعد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي

فان دايك يتحدث عن "حلم شبه مستحيل" في مسيرة ليفربول

ومع بداية الشوط الثاني كان لاعبو السيتي أكثر حماسة وضغطا على أصحاب الأرض لإدراك التعادل بعد التأخر بهدفين في الشوط الأول، وهو الموقف الذي لم يواجهه السيتي منذ 2012.

وبعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني سجل جاك غريليش، هدف تقليص الفارق للسيتي في الدقيقة 48.

صدر الصورة، Getty Images

غارود بوين أحرز هدفي وست هام في الدقائق 23 و45

تابوهات المراهقة، من تقديم كريمة كواح و إعداد ميس باقي.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب ولاحت عدة فرص أمام لاعبو ويست وهام، لكن حالف الحظ السيتي في الدقيقة 69، حين أحرز فلاديمير كوفال، لاعب ويست هام هدفا بالخطأ في مرماه.

ومع نهاية المباراة لاحت فرصة ذهبية للسيتي لعمل ريمونتادا تاريخية والفوز بالمباراة وحسم اللقب بصورة كبيرة، عندما احتسب الحكم ضربة جزاء للبرازيلي غابرييل جيسوس، بعد تعرضه لتدخل عنيف من كريغ داوسون، في الدقيقة 84، لكنها ضاعت على يد الجزائري رياض محرز، لينقذها حارس وست هام لوكاس فابيانسكي.

وظهر الإحباط واليأس على وجه غوارديولا، الذي كان يريد زيادة الفارق مع ليفربول إلى ست نقاط، وبالتالي الاقتراب بشدة من حسم اللقب، لكنها بالتأكيد نتيجة إيجابية بدلا من الخسارة التي كانت ستضعه في موقف أسوأ بكثير، خاصة إذا فاز الريدز في المباراة المؤجلة يوم الثلاثاء.

كما كانت نتيجة إيجابية لوست هام أيضا، الذي ضمن التأهل إلى إحدى المنافسات الأوروبية للموسم الثاني على التوالي، وذلك بعد أن رفع رصيده إلى 56 نقطة ليحتل المركز السابع في جدول الدوري، وابتعد عن أقرب منافسيه وولفز في المركز الثامن بأربعة نقاط.

ورحب المدرب ديفيد مويس، بتأهل فريقه إلى يوروبا كونفرانس (دوري المؤتمر الأوروبي)، للموسم الثاني على التوالي، وقال إنه كان موسم ممتاز له ولفريقه.

كما شهدت المباراة أيضا تألق بوين، صاحب هدفي وست هام، والمرشح لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ويعد أحد النجوم البارزين.

صدر الصورة، Reuters

مارك نوبل حمل رقم 16 في وست هام منذ أن كان عمره 17 عاما

وشهدت المباراة أيضا وداع نجم الفريق مارك نوبل، الذي قرر أن تكون مباراته أمام السيتي هي نهاية مسيرته الطويلة على ملعب وست هام، التي بدأت وهو لم يتجاوز 17 عاما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل