المحتوى الرئيسى

قصص وأسعار أغلى 6 قلادات حول العالم.. تصل إلى 200 مليون دولار - اليوم السابع

05/15 12:11

هناك الكثير من الأحجار الكريمة المتميزة التي يصنع منها الكثير من المجوهرات كـ التيجان والخواتم والانسيالات والقلادات، ولكن مع ارتفاع أسعار الأحجار الكريمة، تندر هذه المجوهرات، لذا يستعرض اليوم السابع أغلى القلادات في العالم وفقاً لموقع "financesonline" كما يلي:

صمم الحرفي الصيني والاس تشان هذه التحفة والمجوهرات التي تحمل اسم "A Heritage in Bloom" والتي تقدر قيمتها بنحو 200 مليون دولار، وهذا ما جعلها تصنف أغلى القلائد عالميا.

تحتوي هذه القطعة على 383.4 قيراط من الأحجار الكريمة مع الماس الكرستالي الشفاف بقيمة 35 مليون دولار، بالإضافة الي 72 يشم أبيض، و 114 يشم أخضر جليدي، و 600 ماسة وردية، و 19 ماسة أخرى عديمة اللون.

صُممت قلادة  "A Heritage in Bloom" بألماس لا تشوبه شائبة داخليًا منحوتًا من Cullinan Heritage ، وهو ماسة نادرة جدًا تزن 507.55 قيراطًا. وقد تم العمل أكثر من 47000 ساعة لإنشاء هذه التحفة الفنية.

يبلغ قيمتها 55 مليون دولار، وذلك بسبب الماسة الصفراء المعلقة بها، وهي ماسة داخلية صفراء خالية من العيوب تزن 407.48 قيراطًا، كما إنها مرصعة بالذهب الوردي ومزينة بـ 91 ماسة بيضاء. يبلغ الوزن الإجمالي لهذه القلادة المذهلة 637 قيراطًا، لا تقدر هذه القلادة بثمن بسبب تصميمها الغريب غير المتماثل وغير المنتظم، فهناك اسطورة تقول انه عثر على هذه الماسة من قبل فتاة فقيرة في الكونغو، حتى أصبحت هذه الجوهرة النادرة والثمينة نقطة جذب رئيسية في المتاحف.

هي من أشهر القلادات واغلاهم حيث ارتدتها كيت وينسلت في فيلم تيتانيك، تتميز هذه القطعة الرائعة بماسة زرقاء على شكل قلب محاطة بالماس الأبيض. ويتدلى الحجر الثمين من سلسلة من الماس الأبيض، ويصل سعرها 20 مليون دولار.

تتميز هذه الساعة المذهلة بـ 155 قيراطًا من الألماس الأبيض على شكل كمثرى والألماس المستدير، تحيط هذه الأحجار الكريمة بواحد من أكبر الياقوت البورمي في العالم والذي يقع في منتصف القطعة. يزن هذا الياقوت على شكل قلب 40.63 قيراطًا، تضم "قلب المملكة" 150 ماسة، ويصل سعرها 14 مليون دولار وذلك لندرة الياقوت وشفافيته.

سبب السعر الفلكي للقطعة هو أنها تحتوي على 52 ماسة مستديرة يصل وزنها الإجمالي إلى 104.84 قيراطًا، كمان إنها تتمتع بأعلى درجات الوضوح والجودة، وبالتالي فإن هذا الماس المذهل بالكامل يضفي تألقًا لا مثيل له في العقود الأخرى.

تم تصنيف هذه القلادة بأنها أغلى عقد من الياقوت في التاريخ حيث تم بيعه مقابل 6.4 مليون دولار في مزاد كريستيز في هونغ كونغ في نوفمبر 2013. هذه القطعة المذهلة تشبه طوق الدانتيل وتحمل مجموعه 87.78 قيراط مصنوع من الماس البيضاوي والكمثرى الأبيض وكذلك الياقوت البورمي.

قلادة الياقوت البورمية

القلب الأحمر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل