المحتوى الرئيسى

روح ريال مدريد.. كيف أصبحت أنس جابر ملكة الريمونتادا؟

05/15 12:04

تواصل بطلة التنس التونسية أنس جابر كتابة التاريخ بعد نجاحها في بلوغ المباراة النهائية لبطولة روما المفتوحة، يوم السبت.

ابنة مدينة قصر هلال الساحلية ستواجه في نهائي البطولة الرملية نظيرتها البولندية إيجا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا، والتي تغلبت في نصف النهائي على البيلاروسية أرينا سابالينكا بواقع مجموعتين للا شيء بنتيجة 6-2 و6-1.

وصنعت البطلة التونسية الحدث في بطولة روما المفتوحة بفضل نجاحها مرتين في تحقيق ريمونتادا تاريخية، على طريقة ريال مدريد الإسباني، الفريق الذي تشجعه في كرة القدم العالمية.

وفي مباراة ربع النهائي أمام اليونانية ماريا ساكاري، كانت جابر متأخرة بنتيجة 2-5 في المجموعة الثالثة والحاسمة، قبل أن تقلب الطاولة وتفوز بها (7-5).

وتكرر الأمر في لقاء نصف النهائي أمام الروسية داريا كاساتكينا، حيث أنقذتها كرة في المجموعة الثالثة، لتحسم بعدها الفوز بنتيجة 7-5 أيضا.

أنس جابر

"ملكة الريمونتادا " كما أصبحت تلقب في بلدها تونس، قامت بعمل بدني كبير طوال الأشهر الأخيرة، مع مدرب الأحمال الخاص بها، وهو زوجها كريم كمون، وهو ما جعلها تنهي جميع مبارياتها بقوة.

تطور اللياقة البدنية لأنس جابر تزامن أيضا مع تحسن الجوانب الذهنية لها، وباتت تتمسك بخيط الأمل حتى ولو كان صغيرا، عكس ما كان عليه الحال في فترة سابقة عندما كانت تفقد التركيز بشكل كامل عند تأخرها في النتيجة.

من جهة أخرى، اكتسبت البطلة التونسية خبرات المستوى العالمية بعد أن شاركت في عدد قياسي من البطولات طوال السنوات الـ3 الأخيرة، وباتت بالتالي أكثر قدرة على التعامل مع الوضعيات الصعبة، بجانب التقليل من الهفوات المباشرة في النقاط الحاسمة.

أنس جابر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل