المحتوى الرئيسى

محكمة النقض تحمي المتوفي حال نشر صورة شخص دون إذن | أهل مصر

05/15 11:47

كتب : أهل مصر

عملت محكمة النقض، على حماية المتوفي حال نشر صورة شخص دون إذن، حيث وضحت محكمة النقض، في حيثياتها على أحد الطعون المقدمة أمامها، حكم القيام بنشر أو عرض أو توزيع صورة دون أذن صاحبها، لحماية الحياة الخاصة للأفراد من الأخطار التكنولوجية، أساسها. م 57 دستور.

وقالت محكمة النقض في حيثياتها، إن المشرع نظم في المادة 217 من قانون المرافعات كيفية الطعن في الأحكام فى حالة وفاة المحكوم له في أثناء ميعاد الطعن بأن أجاز للطاعن رفـع الطعن وإعلانه إلى ورثة المحكوم له جملة دون ذكر أسمائهم وصفاتهم في آخر موطن كان لمورثهم ثم إعادة إعلانهم بأسمائهم وصفاتهم لأشخاصهم أو في موطن كل منهم قبل الجلسة المحددة لنظر الطعن أو فى الميعاد الذى تحدده المحكمة لذلك مستهدفًا المشرع بذلك تحقيق غاية معينة هى حفظ الطعن من السقوط.

اجتماع مجلس الوزراء٥

الحكومة توافق على تعديل إجرءات الطعن أمام محكمة النقض

القوات المسلحة

مجلس القضاء الأعلى ينعي شهداء القوات المسلحة: أرواحهم فداء للوطن

محكمة النقض

النقض تؤيد الإعدام والمؤبد لقاتلي «طفل كفر الشيخ»

وتابعت محكمة النقض في حيثياتها، أنه إذ كان الثابت من الأوراق أن مورث المطعون ضدهم المحكوم له قد توفى بتاريخ 24 أبريل 2021 أى بعد صدور الحكم المطعون فيه وأثناء ميعاد الطعن، ومن ثم فقد أقام الطاعن الطعن على ورثته جملة دون ذكر أسمائهم وصفاتهم موجهًا إعلانه بصحيفة الطعن لهم في آخر موطن كان لمورثهم، إلا أنه لم يتم إعلانهم لورود إجابة المُحضر القائم بالإعلان تفيد بأنهم قد تركوا العقار منذ فترة، فكلفت هذه المحكمة الطاعن بإعلان ورثة المحكوم له فى موطن كل منهم وحددت لنظر الطعن جلسة 16 /2 /2022.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل