المحتوى الرئيسى

القوى العاملة: تعيين 332 منهم قادر باختلاف بجنوب سيناء | أصول مصر

05/15 12:55

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان قيام مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء بتعيين 332 شاباً، منهم "قادر باختلاف" من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، والذين بلغ عددهم خلال الشهر 647 شابأً.

مجال تراخيص عمل الأجانب

تلقى الوزير تقريراً بذلك من مدير المديرية أشرف علم الدين، أوضح فيه إنجازات المديرية  خلال شهر أبريل الماضي، حيث قامت المديرية في مجال تراخيص عمل الأجانب بإصدار وتجديد 21 ترخيص عمل أجانب من جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة، كما قامت باستخراج 70 شهادة قياس مستوى المهارة، و70 كارنيه مزاولة الحرفة .

وأوضح مدير المديرية أنه في مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 190 منشأة من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات، وعقد ندوة توعية، كما تم تلقى 31 شكوى عمالية وتم تسوية 3 شكاوى منها، واتخاذ الإجراءات القانونية لـ  15  شكوى، و 13  شكوى ما زالت تحت البحث .

مجال السلامة والصحة المهنية

قامت المديرية بالتفتيش على 18 منشأة، وإعادة التفتيش على 44 منشأة، وأسفر عن تحرير 19 محضراً سلامة وصحة مهنية لمنشآت مخالفة ،  وعقد ندوة توعية، وبحث شكوي ،وإجراء 36 قياس لـ 7 منشآت، وبحث شكوتين .

وقال: إن المديرية قامت بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لـ 800 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية .

«القوى العاملة»: 132.8 مليون جنيه من صندوق التدريب للإنفاق على العملية التدريبية

القوى العاملة فى أسبوع.. حل شكاوى وتوفير فرص عمل وتحديث بيانات المنظمات 

«القوى العاملة»: صرف 4.8 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة.. وتعيين 305 شبان ببورسعيد

«القوى العاملة»: تسليم 3106 وثائق تأمين ضد الحوادث للعمالة غير المنتظمة بكفرالشيخ

القوى العاملة: صرف 6 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 29 شاباً بالوادي الجديد  

القوى العاملة: صرف 7.5 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 1374 شابا بالبحيرة  

القوى العاملة: تعيين 1206 منهم 14"قادرون باختلاف" بالدقهلية  

القوى العاملة: يومان بأجر.. إجازة عيد الفطر للعاملين فى القطاع الخاص

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل