المحتوى الرئيسى

ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات اللبنانية إلى 14.6% | شئون دولية | جريدة الطريق

05/15 11:42

ارتفعت نسبة المشاركة في الانتخابات النيابية اللبنانية إلى ١٤.٦% بعد أن كان هناك إقبال ضعيف في بداية الصباح الباكر، وفقا لما نقلته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

واشتكى عدد من المواطنين في لبنان، كانوا يتواجدون في خيمة انتخابية ببلدة كفرحونا في جزين بالجنوب، من أعمال بلطجة مارسها ضدهم عناصر من حزب الله أثناء إدلائهم بأصواتهم.

وأصدرت وزارة الداخلية اللبنانية، في وقت سابق من اليومhref='/tags/43504-%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D8%AF'>يوم الأحد، بيانا رسميا، كشفت فيه عن نسبة المشاركة في الانتخابات حتى الأن، حيث وصلت النسبة حتى الأن إلى 1.67%، مؤكدة أن هناك توافد من الناخبين إلى اللجان.

وانطلقت صباح اليوم الأحد، الجولة الأولى من الانتخابات النيابية في لبنان، وسط حالة من الترقب، نظرا للأزمة السياسية و الاقتصادية التي يمر بها البلد العربي.

وأدلى الرئيس اللبناني ميشال عون بصوته، في الانتخابات اليوم، ودعا الشعب اللبناني إلى ضرورة المشاركة الجادة في الانتخابات و التعبير عن رأيهم في الانتخابات.

وتواجه هذه الانتخابات في لبنان تحديات كبيرة خلال هذه الفترة، خاصة أن هناك أزمة كبيرة في الطاقة، وانقطاع شبه مستمر للتيار الكهربائي.

وتعاني بيروت من أزمات اقتصادية كبيرة، وكانت على وشك الإفلاس، خاصة، بعد حادث تدمير مرفأ بيروت، الذي تسبب في خسائر مادية فادحة في البلاد.

ويخشى الكثير من المراقبين من التدخلات التي قد يقوم بها عناصر من حزب الله اللبناني، خلال الانتخابات، خاصة في المناطق الخاضعة لسيطرته، الأمر الذي قد يؤثر على شفافية هذه الانتخابات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل