المحتوى الرئيسى

5 أسباب تضع دي يونج على أعتاب مانشستر سيتي

05/15 10:22

قالت تقارير صحفية إنجليزية إن مانشستر سيتي بات بإمكانه حسم صفقة التعاقد مع الهولندي فرينكي دي يونج لاعب وسط برشلونة الإسباني.

وفضّل دي يونج قبل 3 سنوات، الانتقال للبارسا على مان سيتي براتب وصل وقتها لـ400 ألف إسترليني أسبوعيا.

لكن بعد 3 سنوات تغير الوضع تماما، وبات مانشستر سيتي هو الوجهة الأنسب للاعب الذي ربطته تقارير صحفية مؤخراً بالانتقال لمانشستر يونايتد، بسبب تولي مواطنه إريك تين هاج، مدربه السابق في أياكس أمستردام، قيادة "الشياطين الحمر" بدءا من الموسم المقبل.

صحيفة "صن" البريطانية كشفت في تقرير لها أن دي يونج مستعد للتخلي عن 6 ملايين إسترليني لم يحصل عليها من راتبه مع برشلونة بهدف الانتقال للفريق السماوي.

وتتعدد الأسباب التي تضع دي يونج قريبا من مان سيتي، أولها حاجة بطل إنجلترا لضم لاعب وسط قوي بعد قرار البرازيلي فيرناندينيو لاعب الوسط المخضرم بالرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الحالي 2021-2022.

السبب الثاني يكمن في أن دي يونج يستهدف المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو ما لن يتم توفيره له حال الانتقال لمانشستر يونايتد، الذي تأكد غيابه عن البطولة.

بيب جوارديولا معجب بدي يونج

السبب الثالث هو رغبة برشلونة في الاستغناء عن اللاعب بسبب الأزمة المالية للنادي، الذي بلغت ديونه أكثر من مليار و200 مليون يورو عند رحيل رئيسه السابق جوسيب ماريا بارتوميو في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، وما يزال يعاني من توابع تلك الأزمة حتى اللحظة.

السبب الرابع هو إعجاب بيب جوارديولا الكبير بلاعب الوسط الهولندي منذ أن كان ينشط في صفوف أياكس قبل 3 سنوات، حيث كان السيتي وقتها المنافس الأبرز للبارسا على ضم اللاعب الذي اختار عملاق كتالونيا كما سلف الذكر.

السبب الخامس والأخير هو ضمان دي يونج للنجاح المهني في سيتي على عكس يونايتد، الذي لم يحقق أي لقب في آخر 5 سنوات، بينما يهيمن "السماوي" منذ 2012 على الدوري الإنجليزي بحصد اللقب 5 مرات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل