المحتوى الرئيسى

ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا.. كيف يخطط الأهلي المصري؟

05/15 11:04

يعقد مجلس إدارة الأهلي المصري، اجتماعا طارئا خلال الساعات المقبلة، لاتخاذ القرار النهائي بشأن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

وأثار قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا على مركب محمد الخامس في المغرب للعام الثاني على التوالي، حفيظة مسؤولي الأهلي.

وأعلن الأهلي عن عقد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة وشركة كرة القدم، عصر يوم الأحد، لاتخاذ القرار النهائي بشأن أزمة الملعب.

وتأهل الفريق لنهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على وفاق سطيف الجزائري 6-2 في مجموع المباراتين، ليلاقي الوداد الذي تخطى بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة إجمالية 4-2، يوم 30 مايو/أيار المقبل.

قال الإعلامي المصري هاني حتحوت إن الأهلي أعلن تقديم ملف كامل إلى المحكمة الرياضية، لعرض كافة الحقائق القانونية المتعلقة بالموقف.

وأضاف أن هناك أصوات داخل الأهلي وبالتحديد داخل شركة الكرة بدأت تخرج وتتحدث عن إمكانية طرح خيار الانسحاب خلال الاجتماع، لحفظ حقوق النادي.

لكن الإعلامي أحمد شوبير وقائد الأهلي الأسبق، تحدث عن كل الخيارات الذي ستطرح في الاجتماع الطارئ والمرتقب، وأبرز القرارات المنتظرة من مجلس الإدارة.

وقال في هذا الصدد "مجلس الإدارة سيجتمع بالكامل، بالإضافة إلى شركة كرة القدم بحضور ياسين منصور ومصطفى مراد فهمي وعلاء عبدالصادق، وعمرو شاهين وسعد شلبي (المدير التنفيذي)، لبحث أزمة ملعب النهائي".

وواصل بقوله "ماذا سيعرض على طاولة الاجتماع؟ أولا سيكون مبدأ انسحاب الفريق من المباراة مفروض مسبقا، حتى لو تم طرح الفكرة، لأن الأهلي لن ينسحب من النهائي بأي حال من الأحوال".

وأضاف "الأهلي سيبحث كل الطرق القانونية من أجل التصعيد بالذهاب للمحكمة الرياضية، أو تحميل المسؤولية كاملة لاتحاد الكرة المصري، لكن إدارة الأهلي ستتخذ قراراها بلعب المباراة والقرارات ستكون لحفظ الحقوق فقط".

وأكمل بقوله "الأهلي سيطالب بالعدالة التحكيمية في مباراة الوداد، وسيكون طلب استقدام حكام من أوروبا صعب للغاية، حيث لم يحدث ذلك سابقا، ولا يوجد لوائح في هذا الشأن، وبالتالي الحكام سيكونون من داخل أفريقيا".

وشدد بقوله "إدارة الأهلي ستطالب بحفظ حقوق جماهيرها في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتقسيم المدرجات، لتحقيق التكافؤ بين الفريقين في النهائي".

وأتم بقوله "الأهلي سيلعب نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب، والأمر أصبح واقعا، ويجب على الجميع الاستعداد جيدا للمباراة، لتحقيق البطولة الثالثة على التوالي والـ11 في تاريخه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل