المحتوى الرئيسى

السينما المصرية تتربع على عرش الإيرادات فى السعودية - اليوم السابع

05/15 12:11

تربعت الأفلام المصرية على عرش إيرادات الأفلام فى المملكة العربية، فجاء فيلم "واحد تانى" للنجم أحمد حلمى فى المركز الأول، وتلاه فيلم "زومبى" للنجم على ربيع فى المركز الثانى، وثالثًا فيلم سونيك، ورابعًا فيلم ميمورى.

فيلم "واحد تانى" بطولة أحمد حلمى، روبى، نسرين أمين، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، أحمد مالك، نور إيهاب وعدد آخر من الفنانين، ومشاركة عدد من ضيوف الشرف منهم عمرو وهبة من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركات سينرجى فيلمز، وماجيك بين وأفلام مصر العالمية وأوسكار، والفيلم يعيد أحمد حلمى إلى السينما بعد غياب 3 سنوات.

وتدور أحداث الفيلم حول موظف يعمل أخصائى اجتماعى فى مصلحة السجون، حيث يجرى مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، وفى السجن يقابل أحد زملاء دراسته القدامى ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجح، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع زملاءهم القدامى ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير فى حياته مجددًا.

وحقق الفنان على ربيع أعلى إيرادات فى تاريخه السينمائى، منذ تقديمه البطولة المطلقة، إذ قدم قبل "زومبى" 3 أفلام هم "حسن وبقلظ" و "خير وبركة" و"الخطة العايمة" ولم تصل إيرادات أى من هذه الأفلام إلى 10 ملايين جنيه.

وقدم على ربيع أولى بطولاته السينمائية عام 2016 من خلال فيلم "حسن وبقلظ" بمشاركة كريم فهمى، وحصد الفيلم إيرادات بلغت 8 مليون جنيه، ثم قدم على ربيع فيلمه الثانى "خير وبركة" عام 2017 وحقق الفيلم 8 مليون جنيه أيضاً، ثم خاص على ربيع تجربة سينمائية جديدة فى فيلم "الخطة العايمة" عام 2020 وحقق إيرادات وصلت إلى 9 مليون جنيه.

يذكر أن فيلم "زومبى" بطولة على ربيع، حمدى الميرغنى، كريم عفيفى، هاجر أحمد، ويزو، محمد أوتاكا، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، بسنت أحمد صيام، وليد أبو المجد وضيف الشرف عمرو عبد الجليل، وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج عمرو صلاح.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل