المحتوى الرئيسى

أبوتريكة يثير الجدل.. هل ينسحب الأهلي من نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

05/15 09:49

أثار محمد أبوتريكة نجم فريق الأهلي ومنتخب مصر السابق، حالة من الجدل في أعقاب تأهل "المارد الأحمر" إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي تخطى عقبة وفاق سطيف الجزائري بالفوز 6-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليضرب موعدا مع الوداد المغربي في الدور الختامي.

وطالب محمد أبو تريكة إدارة ناديه السابق بالانسحاب من نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد احتجاجا على "ظلم" الاتحاد الأفريقي "كاف".

وأثار الكاف حالة كبيرة من الجدل في الوسط الرياضي العربي والأفريقي مؤخرا، بعد اختيار ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء لاستضافة النهائي، للمرة الثانية على التوالي.

واعترض الأهلي في الأيام الماضية على قرار الكاف المتأخر بخوض النهائي في المغرب وطالب بإقامته في ملعب محايد من أجل تكافؤ الفرص وقدم شكوى لمحكمة التحكيم الرياضية.

وكتب أبو تريكة، الفائز بدوري الأبطال 5 مرات مع الأهلي وبكأس الأمم الأفريقية مرتين مع مصر، عبر حسابه بموقع "تويتر": "أحيانا الانسحاب يكون بطولة في حد ذاته".

وأضاف محلل المباريات في شبكة "بي إن سبورتس" حاليا "أتمنى من مجلس إدارة النادي الأهلي الانسحاب من البطولة حفاظا على مكانته وهيبته ضد ظلم الكاف".

وأعلن الأهلي، صاحب الرقم القياسي بالتتويج بدوري الأبطال 10 مرات، ويسعى لإنجاز لا مثيل له بتحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي، عن اجتماع طارئ يوم الأحد لمناقشة "القرار غير العادل" بإقامة النهائي للموسم الثاني على التوالي في المغرب.

ورغم الاحتجاجات تمسك الكاف بموقفه بإقامة المباراة يوم 30 مايو/ آيار الجاري، في المغرب.

وأثارت تغريدة أبوتريكة ردود فعل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء أغلبها رافضا لفكرة الانسحاب، بسبب العقوبات المحتملة الصادرة بحق الأهلي جراء ذلك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل