المحتوى الرئيسى

العاهل المغربي: سنواصل تعزيز قدرات الجيش | شئون دولية | جريدة الطريق

05/15 10:46

تعهد العاهل المغربي الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى 66 لتأسيس القوات المسلحة الملكية، بتعزيز القدرات الدفاعية للجيش وتطوير معداته الذاتية في مختلف المجالات.

وقال: "سنواصل إعطاء الأولوية لخطة التجهيز والارتقاء بالقوات المسلحة الملكية".

وأضاف أن هذه الإستراتيجية تسير وفق برامج متكاملة، ترتكز بشكل خاص على إنشاء الصناعات العسكرية وتطوير البحث العلمي، من خلال إبرام سلسلة من الشراكات والاتفاقيات مع مراكز البحوث والجامعات المغربية لتنفيذ مشاريع ذات مستوى عال. قيمة تقنية.

وقال جلالة الملك، الذي يشغل أيضًا منصب القائد الأعلى للجيش الملكي ورئيس الأركان العامة، إنه بالتوازي مع هذا النهج، دعت بلاده إلى تعزيز التعاون بين القوات المسلحة ونظيراتها في الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد العاهل المغربي لقد أسفر هذا الاختيار عن نتائج جديرة بالثناء وساهم في ترسيخ نفوذ جيشنا ووجوده الدولي، وبالتالي تعزيز مصداقيتك وإثراء قاعدة معارفك في خدمة تكريس قيم السلام والأمن، التي نلتزم بها جميعًا أؤمن، والتي ينبغي أن تسود بين الأمم والشعوب ".

وأضاف العاهل المغربي أن المغرب اتخذ القرار الصحيح عندما قرر تطوير قواته من حيث الهيكل والتنظيم وتقديم دعم دائم للجيش للوصول إلى مستوى أعلى من الاحتراف والقدرة على مواجهة جميع التحديات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل