المحتوى الرئيسى

ليفربول يبحث عن الثأر من تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

05/14 08:28

يستقبل ملعب ويمبلي في لندن، في تمام الساعة السادسة إلا ربع من مساء اليوم، مواجهة من العيار الثقيل لحسم بطل كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم 2021-2022، إذ يصطدم تشيلسي بـ ليفربول، الذي يطمح في الفوز بالرباعية هذا الموسم.

وتأهل الفريقان بعد فوز تشيلسي على كريستال بالاس 2-0، بينما تأهل ليفربول بعد فوزه على مانشستر سيتي 3-2 في نصف نهائي البطولة.

ولأول مرة في تاريخهما، يلتقي الفريقان في مباراتي نهائي الكأسين المحليين، خلال نفس الموسم، حيث التقى الفريقام في 5 مباريات نهائية على مدار التاريخ، كلها جاءت خلال الـ17 عاما الأخيرة فقط.

ونجح "البلوز" في تحقيق لقبين فقط على حساب "الريدز"، بينما فاز الأخير بـ3 نهائيات على حساب فريق جنوب لندن خلال تلك الفترة.

وللمرة الثانية يلتقي تشيلسي وليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك بعد مواجهتهما في نفس الحدث قبل 10 سنوات من الآن.

ومثل هذا النهائي، فأل خير لتشيلسي الذي نجح في التتويج باللقب بالفوز 2-1 على الريدز، قبل أن يحقق لقب دوري أبطال أوروبا الأول في تاريخه بعدها بأسبوع يوم 19 مايو 2012 على حساب بايرن ميونخ.

وفاز تشيلسي يومها بثنائية وقع عليها البرازيلي راميريس وديديه دروجبا، في الدقيقتين 11 و52، بينما سجل آندي كارول هدف حفظ ماء وجه "الريدز" الوحيد في الدقيقة 64.

ويُعد أرسنال هو البطل التاريخي للبطولة بتتويجه 14 مرة خلال 21 نهائي لعبه، فإن مانشستر يونايتد "12 لقب من 20 نهائي" وإيفرتون "5 بطولات في 13 نهائي" هما الأكثر خسارة للنهائي 8 مرات لكل فريق.

ويجلس أشلي كول لاعب أرسنال وتشيلسي الأسبق "3 مع المدفعجية و4 مع البلوز" وآرسين فينجر مدرب أرسنال على عرش الأكثر تحقيقًا للبطولة برصيد 7 ألقاب لكلاً منهما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل