المحتوى الرئيسى

من هي زوجة خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات؟.. أنجب منها 8 أبناء

05/13 22:10

02:45 م | الجمعة 13 مايو 2022

المصرية الفائزة بجائزة الإعلام البحري في الإمارات: نجحت لهذه الأسباب

8 معلومات عن الشيخة فاطمة "أم الإمارات".. زوجة الرئيس الراحل الشيخ زايد

الإمارات تمنح الوالدين إجازة 6 أشهر لرعاية الطفل "الأولى عربيا"

صور.. نورة البريكي بطلة العرب في المبارزة: دعم الإمارات وراء تفوقي

رحل عن عالمنا، اليوم الجمعة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، عن عمر يناهز 73 عامًا، وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة، الحداد الرسمي وتنكيس الإعلام لوفاة الشيخ خليفة، لمدة 40 يومًا بداية من اليوم، فضلا عن تعطيل العمل في الوزارات والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام، وبعد دقائق من انتشار خبر الوفاة، بدأ الجميع في البحث عن من هي زوجة خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات؟.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، التفاصيل عن شمسة بنت سهيل، زوجة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، وفق موقع «البيان» الإماراتي.

ولدت السيدة شمسة بنت سهيل في مدينة العين، وهي محل ميلاد الرئيس الإماراتي الراحل أيضا، ووالدها كان الشيخ سهيل خميس بن مكتوم المزروعي، الذي كان يؤم أهل قبيلته في الصلاة ويقف خطيبًا لهم في المنابر، فضلا عن كونه كان يتولى تحفيظ أهل قبيلته وخاصة الأطفال للقرآن الكريم.

على غرار زوجها الراحل ومشاركته والده، عاشت السيدة شمسة بنت سهيل طفولة هادئة في كنف العائلة، إذ كانت تلزم والدها طوال الوقت وتحرص على أداء صلاة الفجر رفقته، وفي السادسة من عمرها بدأت في حفظ القرآن الكريم على يده، لكنها كانت تهرب من حلقات التحفيظ وتتجه إلى ساحة منزلها الذي كان ذو طراز شعبي تقليدي، بحثًا عن اللهو والترفية مع الأطفال في عمرها، ولم يجبرها والدها على الحفظ قط، وحينما كانت يُسأل عن عدم إجبارها، كان جوابه بأنها ستقدم على ذلك من تلقاء ذاتها لحفظ القرآن.

كانت تحدثت السيدة شمسة بنت سهيل، عن حياتها كزوجة في كنف الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والذي وصفته بأنه أب حنون لا يقل عن والدها رحمة أو حنانًا، فضلا عن كونه زوجها ووالدها أبنائها ورفيق عمرها وصديقها.

«قلبه كقلب طفل صغير ورجل بسيط».. هكذا وصفت السيدة شمسة بنت سهيل، زوجها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بعيدًا عن كونه رئيسا لدولة الإمارات، مؤكدة أنه كان أبا حنونا وجدا عظيما، إذ حرص أن يجلس مع أولاده وأحفاده ويطعمهم بنفسه، رغم مشاغله الكبيرة للغاية، وهي عادات وطباع ورثها من والده الشيخ زايد.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل