المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل وموعد وصول جثمان الكاتبة الصحفية زينب منتصر من اليابان 

01/29 02:44

من المنتظر أن يعود جثمان الكاتبة الصحفية الراحلة زينب منتصر المرشدي إلى أرض الوطن خلال أول أيام شهر فبراير القادم، قادمة من اليابان.

وتوفيت الراحلة المنتمية إلى مؤسسة روزاليوسف، خلال رحلة علاج بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وتسببت الإجراءات الاحترازية التي فرضتها دولة اليابان وسياسات الغلق التي تتبعها جراء فيروس كورونا، في تأخير عودة الجثمان الكاتبة الصحفية عقب الوفاة مباشرة.

اقرا ايضا| وفاة الدكتور محمد قدري رئيس وحدة الدراسات العسكرية الأسبق بمركز الأهرام

من جانبها قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أن الجثمان سيتم شحنه إلي مصر على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإماراتية، وأن أول حجز متاح فى الطيران الدولى بتاريخ أول فبراير ، أي أن أول طائرة ستقلع من اليابان إلي مصر لإعادة جثمان الكاتبة الراحلة هو بداية فبراير، مؤكدة أنه اذا أتيح موعد يسبق ذلك التاريخ سيتم شحن الجثمان فورا .

وثمنت الفنانة سهير المرشدي شقيقة الراحلة ماتبذله  السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج ،من جهود حثيثة لاستعادة جثمان الكاتبة الراحلة زينب منتصر المرشدي،والتي توفيت  المنية خلال رحلة علاجها باليابان.

من جانبها قالت وزيرة الهجرة :"إنني بمجرد علمى من زميلتى العزيزه د. ايناس عبد الدايم وزيره الثقافه بواقعة الوفاة، وبعد اتصالى بالفنانه القديرة" سهير المرشدى"، شقيقة الفقيدة، بدأ العمل فورا وبالتنسيق مع سفارتنا فى طوكيو لعودة الجثمان الى أرض الوطن. 

ولفتت وزيرة الهجرة إلي أن هناك عدة أمور يجب توضيحها،من بينها أنه على الرغم من أن واقعة الوفاة كانت فى مدينة اوكاياما، والتي تبعد بمسافة سفر بما يقرب من ١٠ ساعات للوصول إليها برا من طوكيو، إلا أن الاتصالات لم تنقطع مع ابن الفقيدة د. صلاح الدين عزالدين، حتى وصول الجثمان الى طوكيو اليوم، وتم إنهاء كافة المعاملات الورقية سواء اليابانية أو المصرية، كذلك انتهت مراسم الصلاة على الكاتبة الصحفية الراحلة. 

وأشارت وزيرة الهجرة إلي أنه فى ضوء ما تتخذه  اليابان من إجراءات احترازية وسياسات للغلق، فإن أول حجز متاح فى الطيران الدولى بتاريخ الأول من فبراير على الخطوط الإماراتية.

وأوضحت "مكرم" إلي تواصلها يوميا مع الفنانة القديرة سهير المرشدى لاطلاعها أولا بأول بالتطورات، علما بأن فور اخطارنا بوجود اى حجز مفتوح قبل الاول من فبراير، ستقوم السفاره المصرية في طوكيو باتخاذ اللازم، مقدمة تعازيها لأسرة الفقيدة،وقالت :"رحم الله فقيدتنا الغالية".

 وكانت الكاتبة و النائبة مي كرم جبر الصحفية بمجلة روزا اليوسف وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، قد تواصلت مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، وأكدت وزيرة الهجرة لها أنها تتابع إجراءات شحن ونقل جثمان الكاتبة الصحفية الراحلة زينب منتصر وإعادته إلى مصر وأنها على اتصال دائم مع عائلتها،وسيتم شحن الجثمان في أقرب موعد فور الاخطار بوجود حجز مفتوح قبل الاول من فبراير ،وان لم يتم التمكن من ذلك سيتم شحن الجثمان أول فبراير عبر الخطوط الإماراتية، بحسب سياسات الغلق ،و الإجراءات الاحترازية التي تتخذها اليابان .

ونعت مي كرم جبر الكاتبة الصحفية الراحلة عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك "في تدوينة تضمنت : "يوم في غاية الوجع ، استاذتي وأمي التانية وجارة أجمل سنين عمري الكاتبة الصحفية الكبيرة الأستاذة زينب منتصر انتقلت إلى جوار الرفيق الأعلى ، حزني عليكي مالوش وصف ، اتعلمت منك أصول الحياة ، بحبك يا طنط زينب ربنا يرحمك وسلمي على ماما حبيبتك يا بختكم هتتجمعوا زي ما كنا بنعمل زمان .. رحمتك يا رب".

ونشرت "مي" صورة شخصية للكاتبة الراحلة في شبابها عبر حسابها الرسمي علي "فيسبوك"،وعلقت:" هذه الصورة التي عرفتها أول مرة وستبقى بعقلى إلى الأبد

مع السلامة يا طنط زينب .. بحبك".

فيما نعي الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف، ووكيل مجلس نقابة الصحفيين الكاتبة الصحفية زينب منتصر علي صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك ".

وكتب "عبد المجيد" عبر حسابه :"إنا لله وإنا إليه راجعون، في هذا اليوم الحزين فقدت روزاليوسف أحد رموزها وشيوخها، الأستاذة القديرة زينب منتصر التي وافتها المنية خلال رحلة علاج باليابان، تغمدها الله برحمته واسكنها فسيح جناته، بعد أيام من رحيل الزميل وائل الإبراشي".

وأضاف"عبد المجيد": "وننتظر عودة جثمان الأستاذة الفاضلة زينب منتصر التي وافتها المنية خلال رحلة علاج في اليابان "فور انتهاء الإجراءات اللازمة. 

مختتما :"نسأل الله لاستاذتنا الفاضلة الرحمة والمغفرة وجنات النعيم ولابنتها الدكتورة ريم وشقيقتها الفنانه سهير المرشدي ولأسرتها وذويها ومحبيها الصبر والسلوان، ولكل موتانا ومن سبقنا إلى دار البقاء".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل