المحتوى الرئيسى

بعد 13 عاما.. هل ينهي فلاهوفيتش لعنة قميص كريستيانو رونالدو؟

01/28 23:47

نجح نادي يوفنتوس الإيطالي في خطف الصربي دوشان فلاهوفيتش من فيورنتينا، بعدما كان مطمعا لعدد من الأندية الأوروبية.

وحاول أرسنال الإنجليزي نيل توقيع صاحب الـ22 عاما مع بداية فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لكن اللاعب لم يرغب في الانتقال لأحد أندية الدوري الإنجليزي.

وأعلن اليوفي إتمام الصفقة مساء يوم الجمعة، حيث سيدفع 70 مليون يورو على مدار 3 سنوات للفيولا.

وقرر نادي السيدة العجوز منح لاعبه الجديد القميص رقم 7، الذي كان يحمله الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في آخر 3 مواسم.

ولم يستطع أي لاعب حمل القميص منذ بداية الموسم، بعدما رحل رونالدو بشكل مفاجئ إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في أغسطس/ آب الماضي.

منذ رحيل رونالدو عن مانشستر يونايتد في صيف 2009، وانتقاله إلى ريال مدريد الإسباني، أصاب القميص رقم 7 كافة اللاعبين الذين حملوه من بعده بلعنة غريبة.

وارتدى القميص رقم 7 الكثير من اللاعبين على مدار 12 عاما في ملعب أولد ترافورد، لكنهم فشلوا جميعا في الظهور بمستوى متميز يوازي الذي ظهر به "الدون" طيلة 3 سنوات بمسرح الأحلام.

وحمل ذلك القميص أسماء بارزة، على رأسهم الإنجليزي مايكل أوين والهولندي ممفيس ديباي والتشيلي أليكسيس سانشيز والأرجنتيني أنخيل دي ماريا، لكنهم فشلوا جميعا في التألق مع الفريق.

واستعاد رونالدو قميصه المفضل بمجرد عودته للشياطين الحمر الصيف الماضي، بعدما تنازل عنه الأوروجواياني إيدنسون كافاني في سابقة تاريخية بعد بداية الموسم.

ولم تقتصر تلك اللعنة على مان يونايتد فحسب، بل لازمت الوافدين الجدد على ريال مدريد منذ صيف 2018 حتى الآن.

وبمجرد رحيل رونالدو صوب اليوفي في ذلك الوقت، حمل الدومينيكاني ماريانو دياز القميص رقم 7، لكنه فشل في التألق مع الفريق، ثم أصبح ملازما لمقاعد البدلاء.

وبعدما أبرم النادي صفقة قياسية بجلب البلجيكي إيدين هازارد عام 2019، تحول القميص التاريخي إلى لاعب تشيلسي الإنجليزي السابق، حيث توقع كثيرون أن يتمكن من السير على خطى الهداف التاريخي للميرينجي.

لكن لعنة قميص رونالدو تصاحب هازارد حتى الآن، حيث بات اللاعب ضحية الإصابات، قبل أن يتراجع مستواه ويصبح خارج حسابات مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل