المحتوى الرئيسى

روسيا تعلن منع دخول عدد من مسؤولى الاتحاد الأوروبى إلى أراضيها

01/28 23:45

أعلنت الخارجية الروسية اليوم الجمعة 28 يناير، عن منع دخول عدد من مسؤولى الاتحاد الأوروبى إلى أراضيها، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضافت وزارة الخارجية الروسية، أن  الولايات المتحدة طردت 27 دبلوماسيا روسيا وطلبت مغادرة 184 موظفا في السفارة الروسية.

في سياق متصل كانت قد ذكرت مجلة "شبيجل" الألمانية، اليوم الجمعة، أن سلطات البلاد أعلنت دبلوماسيا روسيا "شخصا غير مرغوب فيه" بزعم ضلوعه في نشاط تجسسي.

وحسب المجلة، فإن الحديث يدور عن موظف في القنصلية الروسية في مدينة ميونخ.

وفي ديسمبر الماضي، وصفت وزارة الخارجية الألمانية طرد اثنين من دبلوماسييها العاملين لدى سفارتها في موسكو بأنه "غير مبرر"، مشيرة إلى أن القرار سيعقد العلاقات بين موسكو وبرلين، حسب قولها.

وأشارت الوزارة، في بيانٍ لها، إلى أن "هذه الخطوة لم تكن مفاجئة، لكنها من وجهة نظر الحكومة الفيدرالية لا أساس لها من الصحة على الإطلاق".

وأضافت، أن "ذلك سيعقد العلاقات بين موسكو وبرلين"، وذلك نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

وأوضحت أن "قرار طرد دبلوماسيين روسيين جاء ردا على حكم المحكمة، والذي قال إن «جريمة قتل القائد الميداني الشيشاني السابق زليمخان خانجوشفيلي في برلين في عام 2019، ارتكبت بموجب مرسوم صادر عن الدولة الروسية»"، على حد تعبيرها.

وأقدمت روسيا على طرد اثنين من الدبلوماسيين الألمان، وفقًا لمبدأ التعامل بالمثل، وذلك ردًا على إجراءات برلين بإعلان اثنين من الدبلوماسيين الروس أشخاصًا غبر مرغوب بهم في ألمانيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل