المحتوى الرئيسى

90 ألف جنيه فقط قيمة جمارك كيا سيراتو وارد الخارج - الأهرام اوتو

01/28 22:00

قالت مصادر مطلعة بمصلحة الجمارك إن الرسوم الجمركية المستحقة على سيارة كيا سيراتو موديل ٢٠١٥ تقدر بمبلغ ٩٠ ألف جنيه،  وأشار إلى أن السعة اللتريه لسيارة كيا سيراتو ١٦٠٠ سي سي ولذلك يتم احتساب الرسوم الجمركية  عليها بنسبة ٤٠٪ضريبة وارد و١٤٪ ضريبة قيمة مضافة هذا بالإضافة إلى رسم تنمية بنسبة ٣٪. 

يذكر أن السيارة كيا سيراتو تم خصم ٤٠٪عليها من قيمتها قبل احتساب الرسوم الجمركيه عليها وذلك مقابل تقادم العمر 

وزودت سيارات «كيا جراند سيراتو» موديل 2021 بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمان «نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، وخاصية منع إدارة المحرك».

وتحتوى على مجموعة من التجهيزات والكمياليات، منها «جنوط 15 بوصة، ومكيف هواء، وزجاج كهربائي، ومرايات جانبية كهربائية، والنظام الترفيهي مكون من (راديو – مخرج USB- بلوتوث – خاصية التحكم في مستوى الصوت عبر عجلة القيادة، وغيرها).

وتقدم طرازات «كيا سيراتو 2021» الفئة الثانية بكل المواصفات والتجهيزات الموجودة بالفئات السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى، ومن أبرزها «وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، جنوط رياضية 16 بوصة، طي المرايات الجانبية، ومثبت سرعة، وخاصية التحكم عن بعد في غلق وفتح أبواب السيارة، وغيرها».

ينتمي طراز «كيا جراند سيراتو» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك 1600 سي سي، ينتج 130 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 192 نيوتن /متر، متصل بناقل سداسي السرعات “أوتوماتيك”. ووفقًا للبيانات الصادرة عن «كيا»، تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامى، وتتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في غضون 12 ثانية

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل