المحتوى الرئيسى

«على التروسيكل».. قصة كفاح سيدة من أجل لقمة العيش

01/28 21:27

عرض برنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء اليوم الجمعة، تقريرًا لقصة كفاح سيدة مصرية، تعمل على التروسيكل، للإنفاق على أولادها الـ 8، وزوجها المريض.

 وقالت السيدة أمينة محمد البارومي، من الوايلي، إنها اضطرت للعمل والبحث عن مصدر رزق بعد إصابة زوجها الذي أصبح قعيدًا وأصيب بالمرض، لافتة إلى أنها اشترت التروسيكل بالقسط منذ 7 سنوات، حتى استطاعت سداد ثمنه كامل. 

وقالت السيدة أمينة: "كل يوم بخرج من الويلية للعباسية للمناطق المحيطة، وأول ما باخرج من البيت ببتدي أنده جميل يا قصب"، فيناديها الزبون، مضيفة أنه في غير مواسم القصب تبيع الخضار والطماطم. 

وتقول أمينة إنها مكسبها اليومي 100 جنيه، لذا فهي مضطرة للنزول كل يوم، سواء كان الجو حرا أو بردا، فهي مجبرة بسبب احتياجات أولادها.   

ومن ناحية اخرى قال الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، إن اليوم قام رئيس الوزراء بدراسة مشاركة الجمعيات الأهلية في وحدات "سكن كريم" ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأضاف أيمن عبد الموجود خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن الجمعيات الأهلية تقوم بعمل تدخلات لإعادة تأهيل المنازل وبناء المنازل للأسر الفقيرة التي يتم اختيارها وفقا إلى معايير محددة.

وأوضح أيمن عبد الموجود، أن الجمعيات الأهلية تتولي هذا التدخل نيابة عن الحكومة وغدا سيكون هناك اجتماع مع وزيرة التضامن والجمعيات الأهلية للاستقرار على دور الجمعيات وعرض إمكانياتهم.

ومن ناحية أخرى قال المهندس نسيم سليم مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصا على توفير سكن آمن للمواطن المصري، مؤكدا أن الرئيس أمر بتطوير جميع المناطق العشوائية في القاهرة الكبرى وكان من ضمنها منطقة مثلث ماسبيرو .

وأضاف نسيم سليم خلال مداخلة هاتفية في برنامج " اليوم " المذاع علي قناه " دى إم سى " ، إن الدولة بدأت العمل في تطوير مثلث ماسبيرو منذ عام 2019 وتم تحديد الممتلكات وتم إخلاء المواطنين المتواجدين في المنطقة وتم الاتفاق على طريقة التعويض المناسب لكل سكان منطقة ماسبيرو .

وأوضح نسيم سليم ، إن نسبة الانتهاء من مثلث ماسبيرو وصلت إلى 85% ، مؤكدا أن الوحدات السكنية التي سيتم تسليمها في ماسبيرو ستكون كاملة التشطيب.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل