المحتوى الرئيسى

هل يحق لأحد الزوجين النظر في هاتف الآخر؟.. استشاري علاقات أسرية توضح

01/28 21:27

قالت الدكتورة داليا كمال استشاري العلاقات الأسرية، إنه لا يحق لأحد الزوجين النظر في هاتف الآخر لتجنب حدوث مشكلات عديدة بينهما مما يهدد استقرار الأسرة، مشيرة إلى أن الخصوصية في العلاقات الزوجية تعد أحد الركائز الأساسية التي تؤدي إلى تفاهم وتناغم الزوجين وتوفير حياة أكثر هدوءًا.  

وأضافت الدكتورة داليا كمال، خلال مشاركتها في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة "الحدث اليوم"، أن تعدي أحد الزوجين على خصوصية الطرف الأخر يتسبب في أزمات كثيرة بين الأزواج.

وتابعت استشاري العلاقات الأسرية: "زوجات كتيرة بتقول يا ريتني ما شوفت موبيل زوجي أنا كنت مبسوطة وعايشة كويس ومش قادرة أشوفه بعد مشاهدتها للجانب المظلم في حياة زوجها ومعرفتها الكثير من أسراره الشخصية".

ومن ناحية آخرى قالت الدكتورة نادية جمال، استشاري العلاقات الأسرية، إنه لا يجب تشويه صورة الأب أم أبنائه والعكس أيضا، لأن ذلك يؤثر على نفسية الأبناء وتربيتهم، موضحة أنه في حال حدوث مشكلة بين الزوجين يجب معرفة سببها أولا ثم العمل على حلها.

وأضافت نادية جمال خلال مشاركتها في برنامج "هي وهما" الذي تقدمه الإعلامية أميرة عبيد على قناة الحدث اليوم، أن الأم مع الوقت تحتاج دور الأب في حياة الأبناء، وبالتالي لا يجوز تشويه صورته بأي حال من الأحوال حتى يكون له دورا في التربية.

وتابعت أن الزوجات حاليا تبحث عن حقوقهن فقط دون النظر للواجبات عليهن، كما تنتظر الزوجات دائما مقابل ما يقدمونه وهو ما يؤدي تباعا لحدوث مشكلات بين الزوجين، موضحة أنه مع اختلاف المفاهيم بدأ يكون فيه تقصير في المفاهيم الزوجية، "وبدأنا ندور على حقوقنا فقط، إنما واجباتنا لا، وكمان بدأنا ننتظر رد فعل ما تقوم به الزوجة لزوجها ومنزلها".

اقرأ أيضا| شاهد كيف تحمى محمولك من الاختراق

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل