المحتوى الرئيسى

أول سيارة طائرة تحصل على ترخيص للطيران في أوروبا | شئون دولية | جريدة الطريق

01/28 21:02

حصلت السيارة السلوفاكية الطائرة من طراز "إيركير" اليوم الجمعة، على رخصة الطيران، وتعتبر هذه هي الشهادة الأولى من نوعها تصدر في أوروبا.

وتعطي هذه الرخصة الحق في استخدام هذه السيارة في الطيران كأي طائرة خفيفة، حيث خضعت هذه السيارة الطائرة لاختبارات عديدة تمثلت بإقلاعها وهبوطها 200 مرة قضت خلالها 70 ساعة في التحليق.

وتتميز السيارة "إيركير" عن نظائرها الموجودة حاليا بكونها شبيه جدا بسيارة سباق تقليدية، وبعد هبوطها تنثني أجنحتها على طول هيكل السيارة وذيلها الطويل يتحول إلى عمود.

والهدف من تصميم هذا الدرون هو تمديد فترة بقائه في الجو في وقت السلم وفي ظروف الحرب حيث يصلح تماما لاستكشاف مواقع العدو.

ويشار إلى أن شركة "بال في الهولندية" أكدت حصولها على الموافقات اللازمة لسيارتها الطائرة "ليبرتي" للسير داخل طرقات دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت أن التصريح لا يشمل استخدام خاصية التحليق بعد.

وأعلن روبرت دنجمانسيه، الرئيس التنفيذي لشركة "بال في"، التي تصنع أول سيارة طائرة فريدة من نوعها في العالم في بيان سابق أنه "بعد سنوات من العمل الشاق، والتغلب على التحديات التقنية والتأهيلية، نجح فريقنا بإنشاء سيارة طائرة مبتكرة تتوافق مع معايير السلامة الحالية، التي تحددها الهيئات التنظيمية العالمية".

وشملت الشهادة التي حصلت عليها الشركة المصنعة اختبارات المكابح والانبعاثات، "بال في _ ليبرتي" هي سيارة بثلاث عجلات، ذات مقعدين، وطائرة دوارة مدمجة في واحدة، وسيحتاج سائقيها إلى رخصة للطيران.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل