المحتوى الرئيسى

توتر جديد بين كوريا الجنوبية واليابان على خلفية العمل القسري فترة الحرب العالمية | المصري اليوم

01/28 18:21

استنكرت كوريا الجنوبية سعي اليابان للتوصية بإدراج منجم ذهب سابق مرتبط بالعمل القسري في زمن الحرب ليصبح أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ودعت إلى سحب تلك التوصية.

كوريا الجنوبية : إصابة عدد من مرافقي الرئيس مون بفيروس كورونا بعد رحلته للشرق الأوسط

كوريا الجنوبية:اقتراح فى العاصمة بحظر استهلاك الكلاب

كوريا الجنوبية تدين هجوم ميليشيات الحوثي على أبوظبي

واستدعى النائب الثاني لوزير الخارجية الكوري «تشوي جونغ-مون» السفير الياباني لدى كوريا الجنوبية «كويتشي أيبوشي» لتقديم الاحتجاج، بعد إعلان رئيس الوزراء الياباني «فوميو كيشيدا» عن خطط ترشيح المنجم المثير للجدل الواقع في جزيرة «سادو» لقائمة اليونسكو للتراث العالمي لعام 2023.

وقالت كوريا الجنوبية، إنه من المتوقع أن يتم تأكيد القرار في اجتماع مجلس الوزراء الياباني المقرر عقده في الأول من فبراير، وهو الموعد النهائي لتقديم الترشيحات.

وقال المتحدث باسم الخارجية الكورية «تشوي يونغ-سام»: «إن حكومتنا تعرب عن أسفها الشديد لقرار الحكومة اليابانية بترشيح منجم «سادو» لقائمة التراث العالمي، حيث أجبر الكوريون على العمل خلال الحرب العالمية الثانية، على الرغم من تحذيراتنا المتكررة، وحثنا على وقف تلك المحاولات.

وكان منجم «سادو» يعمل في الأصل كمنجم ذهب في القرن السابع عشر، ولكن تم تحويله إلى منشأة لإنتاج المواد المتعلقة بالحرب، مثل النحاس والحديد والزنك، خلال الحرب العالمية الثانية، وقد تم إغلاقه بالكامل في عام 1989.

ووفقًا للوثائق التاريخية، تم إجبار ما يصل إلى 2000 كوري على القيام بالأعمال الشاقة في المنجم، وتعتبر كوريا الجنوبية ما فعلته اليابان «إهانة»، خاصة وأن اليابان تخلفت عن الوفاء بتعهدها بإبلاغ الزوار عن تاريخ العمل القسري للكوريين في جزيرة «هاشيما»، والمعروفة أيضًا باسم جزيرة البارجة، والتي تم إدراجها كموقع للتراث العالمي في عام 2015، واكتفت بتسليط الضوء على إنجازات الثورة الصناعية في اليابان، وفقا للوكالة الكورية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل