المحتوى الرئيسى

رجل يحطم رقماً قياسياً في «جينيس» بموازنة  85 ملعقة على جسده

01/28 15:01

تمكن رجل من إيران من تحطيم رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال موازنة 85 ملعقة في مواقع مختلفة على جسده.

قال أبو الفضل صابر مختاري، البالغ من العمر 50 عامًا ، الذي حطم الرقم القياسي، إنه كان يوازن الملاعق على جسده منذ أن كان طفلاً.

وأضاف مختاري لموسوعة «جينيس» للأرقام القياسية قائلا: "لاحظت بالصدفة موهبتي هذه عندما كنت طفلاً ، ولكن بعد سنوات عديدة من الممارسة والجهد ، تمكنت من تقوية موهبتي وتطويرها إلى ما هي عليه الآن".

اقرأ ايضا:بطريقة مبتكرة.. رونالدو يهنئ صديقته جورجينا بعيد ميلادها الـ28 | فيديو

وأكد مختاري ، الذي تفوق على الرقم القياسي البالغ 64 ملعقة ، الذي سجله الإسباني ماركوس رويز سيبايوس ، إن مهاراته في الموازنة لا تقتصر على أدوات المائدة.

وتابع قائلاً: "ستطيع موازنة أي شيء أعنيه ، أي شيء، أي شيء له سطح يمكنني أن ألصقه بجسدي ، مثل البلاستيك والزجاج والفاكهة والحجر والخشب وحتى الإنسان كامل النمو"، موضحاً أن سر قدرته هو التركيز.

وتعد موسوعة «جينيس»، الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف على الأرقام القياسية.

وتحتوي موسوعة «جينيس»، على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم. 

وبحسب موقع شركة «جينيس» للأرقام القياسية على الانترنت، ذكرت الشركة، أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسي بحد ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً. 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل