المحتوى الرئيسى

نجم جامبيا قبل مواجهة الكاميرون: ليس لدينا ما نخسره

01/28 15:01

رأى مهاجم المنتخب الجامبي موسى بارو لوكالة الأنباء الفرنسية أنه "ليس لدينا ما نخسره وأن الضغوط كلها على منتخب الكاميرون" في مواجهتهما السبت في دوالا في الدور ربع نهائي لكأس أمم إفريقيا في كرة القدم.

سؤال: كيف ستكون مباراة ربع النهائي ضد الكاميرون؟

جواب: "لن تكون مباراة سهلة، لكنني كلاعب أتطلع بفارغ الصبر إلى هذا النوع من المسابقات والمباريات الكبيرة. ليس لدينا ما نخسره ولديهم شيء ليخسرونه لأنهم البلد المضيف. إذا خسروا، ستكون كارثة حقيقية بالنسبة لهم".

سؤال: ما هو صدى إنجازاتكم في جامبيا؟

جواب: "بعد مباراة (ثمن النهائي ضد غينيا) اتصل بي أخي الكبير واستطعت رؤية الناس يحتفلون في الشارع. الجميع سعداء في البلد. بالنسبة لكرة القدم الغامبية، فما حققناه حتى الآن يعتبر إنجازا في حد ذاته. كنا الحصان الأسود قبل البطولة. لم يظن أحد أننا سنصل إلى هذه المرحلة من المسابقة، لكن لدينا لاعبين جيدين، والمدرب جيد، ويحاول بناء فريقه، وتحسين أسلوب لعبه. هذا المدرب جلب لنا الروح الجماعية التي كانت الأهم. يمكننا القول أنه ليس لدينا نجوم، نحن نلعب كفريق، نفوز كفريق. لا أحد يستطيع أن ينتقد المدرب، النتائج والأرقام تتحدث عن نفسها، إنه يقوم بعمل جيد ونحن سعداء بالعمل معه".

سؤال: ما هو أسلوب منتخب "العقارب"؟

جواب: "في السابق، اعتدنا الهجوم كثيرًا وخسرنا الكثير من المباريات ... لكننا الآن ندافع معًا، ونهاجم معًا، ونفوز معًا، ونخسر معًا. وحدة هذا الفريق، الارتباط، قوي جدًا ويساعدنا على الفوز في كل مباراة".

سؤال: انتم سفراء جامبيا ...

جواب: "جامبيا دولة صغيرة. نحب كرة القدم. الناس يتعلمون كرة القدم في الشوارع، لذا فإن المجيء إلى كأس الأمم الأفريقية، والوصول إلى هذا الدور (ربع النهائي) يعد خطوة كبيرة إلى الأمام وسيرتقي باسم جامبيا إلى أعلى مستوى. سيبدأ الناس في اعتبار غامبيا دولة تملك لاعبين جيدين. إنه شيء جيد بالنسبة لنا".

سؤال: أنت تلعب في بولونيا الإيطالي، هل أنت أحد نجوم المنتخب؟

جواب: "خلال التصفيات، قدم لاعبون آخرون عروضا أفضل مني، لذا حتى لو كنت لاعباً رائعاً، عليك أن تكسب مكانك في التشكيلة، عليك أن تقدم كل ما لديك. هذا ما فعلته. خلال فترة الاستعدادات، تدربت. إنها أول مشاركة لنا في كأس الأمم الإفريقية. من يدري متى سنعود؟ لذلك يجب أن أعيش وأستمتع بهذه اللحظة وهذا ما أفعله".

سؤال: كيف جئت الى ايطاليا؟

جواب: "أتيحت لي الفرصة للسفر وخوض اختبارات مع أتالانتا (برجامو). لقد قدروا ذلك وأتيحت لي الفرصة لأصبح محترفًا. كان من الضروري التخلي عن التعليم من أجل كرة القدم، لكنني سعيد بأن اختياري كان ناجحا، وفخور جدا بذلك".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل