المحتوى الرئيسى

غدًا السبت.. استمرار البرودة وأمطار رعدية على هذه المناطق تعرف عليها | العاصمة نيوز

01/28 18:31

يبحث الكثير من المواطنين عن حالة الطقس الآن وغدًا، على محرك البحث «جوجل»، بعدما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة، من اليوم الجمعة 28 يناير 2022 حتى يوم الأحد 30 يناير 2022.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد كشفت عن حالة الطقس اليوم وغدًا السبت وحتى الأحد، من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وأوضحت الأرصاد الجوية، إن برودة الأجواء مستمرة رغم تراجع نشاط الرياح وارتفاعات الحرارة الطفيفة، لافتة إلى أنه على الرغم من أن العاصفة “هبة” تودع مصر، إلا أن الأمطار مستمرة على أقصى شمال البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار استقرار حالة الطقس على المناطق الداخلية، خاصة بعد تراجع الرياح الذي سيطرأ بشكل ملحوظ بالمقارنة، بنشاط أمس الخميس، لتعود البرودة مشابهة لأجواء ما قبل دخول منخفض هبة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها عن حالة الطقس، أنه سوف تتراوح درجات الحرارة ما بين 15/17 درجة نهارًا، و7/9 درجة ليلا على المناطق الشمالية، وإلى حوالي 19/20 درجة و3/5 ليلا على الجنوب، لذلك تحتفظ حالة الطقس اليوم وغدا وحتى الأحد، بشدة البرودة رغم ارتفاعاتها البسيطة بالمقارنة بأيام منخفض هبة بسبب تراجع نسب الرطوبة.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، تحل أجواء مشمسة إلى غائمة جزئيًا على مدار الـ 72 ساعة القادمة خاصة من سواحل المتوسط والوجه البحري، مرورًا على القاهرة الكبرى، وحتى بعض مناطق شمال الصعيد، موضحة أنه على الرغم من مغادرة منخفض هبة المنطقة، ولكن تبقى فرص الأمطار متواجدة خلال غدًا السبت والأحد بشكل عشوائي على بعض أو أغلب المحافظات والمدن، المطلة على البحر المتوسط، وتكون ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا، ويصحبها تساقط لحبات البرد لبعض الأماكن، على أن تتركز الأمطار بشكل أعلى في الهطول عند السواحل الشمالية الغربية.

أوضحت هيئة الأرصاد في بيانها، سقوط بعض الأمطار في أماكن قليلة من إجمالي محافظات الدلتا، خاصة الأماكن الملاصقة أو القريبة من سواحل المتوسط، ولكن دون تأثير على الحركة اليومية، أي في حال هطولها تكون بكميات أقل من الاعتيادية.

أما عن حالة الطقس اليوم وغدا على القاهرة الكبرى؛ فتكون الأجواء شتوية إعتيادية باردة نهارًا وشديدة البرودة ليلًا، مشابهة للأيام السابقة، والتي كانت قبل تأثيرات المنخفض الجوي هبة.. كما تكون السماء مشمسة إلى غائمة أحيانًا في أوقات النهار مع عدم وجود أي فرص للأمطار على القاهرة الكبرى.

درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى والجيزة: العظمى 16 والصغرى 5.

درجات الحرارة اليوم على الوجه البحري الإسكندرية: العظمى 15 والصغرى 6.

درجات الحرارة اليوم على السواحل الشمالية الغربية: العظمى 14 والصغرى 9.

درجة الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: العظمى 10 والصغرى 5.

درجة الحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 11 والصغرى 3.

درجة الحرارة على شمال الصعيد: العظمى 13 والصغرى 7.

درجة الحرارة على جنوب الصعيد: العظمى 13 والصغرى 7.

درجة الحرارة على القاهرة الكبرى: العظمى 17 والصغرى 7.

درجة الحرارة على الوجه البحري: العظمى 15 والصغرى 9.

حالة الطقس ودرجة الحرارة على السواحل الشمالية الغربية: العظمى 13 والصغرى 9.

حالة الطقس ودرجة الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: العظمى 9 والصغرى 3.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل