المحتوى الرئيسى

الأحد المقبل.. انطلاق انتخابات نقابة الزراعيين

01/28 14:37

تنطلق الأحد المقبل؛ انتخابات المهن الزراعية على مستوى الجمهورية، حيث تتم من خلال لجنة رئيسية بمقر النقابة العامة بالقاهرة، ولجان فرعية بالمحافظات تحت إشراف مستشاري هيئة قضايا الدولة.

وقال مصدر مطلع بنقابة الزراعيين، إنه تجري منافسة كبيرة على مقعد النقيب، حيث يواجه نقيب الزراعيين الحالي الدكتور سيد خليفة منافسة كبرى أمام كل من الدكتور نظمي عبد الحميد عميد زراعة عين شمس السابق، والدكتور صلاح معوض رئيس قطاع الخدمات الزراعية الأسبق، والدكتور علي إسماعيل رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الزراعة الأسبق.

وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أن كل من هؤلاء المرشحين يعتمد على خبرة طويلة وعلاقات جيدة مع وزارة الزراعة وهيئاتها ومراكز البحوث في مختلف المحافظات، وسط استغلال واستغلال حالة الغضب التي تسود الجمعية العمومية من المشاكل المالية الكبيرة التي تعاني منها النقابة الآن وأهمها تأخير صرف المعاشات .

وتابع: "أما مقعد الوكيل الأول فالمنافسة عليه تكاد تكون محصورة بين المهندس السيد عبد اللطيف جاد الله والدكتور حسن الفولي، ويعتمد عبد اللطيف على ما قام به من جهد كبير خلال الدورة السابقة كوكيل ثاني للنقابة من خلال التواجد الدائم بمكتبه بالنقابة وتسهيل الإجراءات الزراعيين، ورئاسته للجنة الإسكان، فيما يجد الفولي بعض الصعوبات للحفاظ على مقعده.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل