المحتوى الرئيسى

استرداد 550 ألف متر من أراض الدولة.. والوادى الجديد تتصدر قائمة التعديات | أصول مصر

01/28 14:25

صرح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمى باسم الوزارة، بأنه يتم حالياً تنفيذ الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة في مختلف المحافظات، وأوضح أن الموجة مقسمة إلى 3  مراحل، المرحلة الأولى  تنتهى الأسبوع المقبل، والمرحلة الثانية تبدأ فى 6 فبراير وتنتهي 26 من نفس الشهر، والمرحلة الثالثة تبدأ 6 مارس وتنتهى 26 من نفس الشهر.

سعفان: استرداد مليون و386 ألف جنيه للعمالة العائدة من الأردن

سعفان: استرداد مليون و386 ألف جنيه للعمالة العائدة من الأردن

الرى تعاين 60 ألف طلب ضمن أعمال لجنة استرداد وتقنين أراضى الدولة

الرى تعاين 60 ألف طلب ضمن أعمال لجنة استرداد وتقنين أراضى الدولة

إقرأ ايضاً.. دراسة تجيب.. كيف يخترق "الهاكرز" الشركات لطلب فدية؟   وقال خالد قاسم فى تصريحات تلفزيونية، إن نتائج الأسبوع الأول من المرحلة الأولى من الموجة الـ 19 أسفرت عن استرداد 550 ألف متر مربع في جميع المحافظات، تمت إزالة 3061 حالة تعد عليها، كما تم إزالة 432 حالة تعد على أراض زراعية بمساحة 2488 فداناً خلال أسبوع واحد فقط .

إقرأ أيضاً.. دبي.. “وصل” للعقارات تطلق البرج الثاني في «أبراج تیارا یونایتد»

وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة التنمية المحلية، أنه يتم إزالة التعديات على أراض الدولة سواء كان تعد بالبناء أو بالزراعة، موضحاً أن هناك متابعة مستمرة لوقف استنزاف الرقعة الزراعية بالتعديات، وأن من يتعدى على الأراضي يتم تطبيق القانون عليه مباشرة، حتى لا يتم التعدى مرة أخرى.

إقرأ أيضاً.. 303 منشآت مخالفة.. تنفيذ 823 جولة رقابية على المشروعات العقارية بالسعودية

وتابع: هناك لجنة عليا لاسترداد أراض الدولة، وتلك اللجنة تعمل ومتواجدة على مستوى المحافظات المصرية لمتابعة استرداد أملاك الدولة حال التعدي، وأن أكثر المحافظات التي تم استرداد أراضي زراعية فيها هي محافظة الوادي الجديد، ويليها الشرقية والبحيرة والمنوفية، ومن حق الشعب استرداد هذه الأراضي لتعظيم الاستفادة منها .

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل