المحتوى الرئيسى

التضامن: التدخل السريع تعامل مع 84 حالة بلا مأوى خلال 24 ساعة

01/28 14:59

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن فرق التدخل السريع، تعاملت مع 84 حالة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بمختلف المحافظات، يأتي ذلك بعد توجيهات نيفين القباج، وزيرة التضامن، برفع درجة الاستعداد القصوى لحماية الكبار والصغار، بلا مأوى خاصة مع موجة الطقس البادر التي تشهدها البلاد.

وأكدت وزارة التضامن، أن فريق التدخل السريع، بحث عدد من الحالات لأشخاص فاقدي المأوى والرعاية، وتعامل مع 54 حالة، ووزع بطاطين ووجبات ساخنة، على رافضي الانتقال، لمؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وفى محافظة الجيزة، تمكن الفريق من نقل سيدة مُسنة قدمت استغاثة بأنها قعيدة ولا تقوى على خدمة نفسها وتعيش بمفردها بالمنزل، فتم اصطحابها لإجراء كشف طبى، ثم نقلها بسيارة الإسعاف إلى دار رعاية اجتماعية لتتلقى الرعاية اللازمة.

كما تعامل الفريق مع 8 حالات لأشخاص بلا مأوى، رفضوا الانتقال لمؤسسات الرعاية الاجتماعية فتم تقديم وجبات ساخنة وبطاطين لهم، على أن تستمر محاولات إقناعهم بالانتقال لإحدي مؤسسات الرعاية الاجتماعية بدلا من التواجد في الشارع.

وفي محافظة الغربية، تعامل الفريق مع حالتين الأولى لمواطن في شارع مصطفى كامل، ومنحوه بطانية عقب رفضه الدخول لإحدي دور الرعاية الاجتماعية، والثانية حالة مواطن طريح الفراش في مستشفى المبرة بالمحلة الكبرى وجار التنسيق لإيداعه بإحدى المؤسسات التي تخدم هذه الفئة.

وفي محافظة بورسعيد، تعامل الفريق مع 13 حالة رفضوا جميعا الإيداع بدور الرعاية الاجتماعية وتم توزيع بطاطين عليهم ووجبات ساخنة.

وقام فريق البحيرة بالتعامل مع 5 حالات منهم حالتان تسول، والباقون رفضوا الانتقال الى أحد دور الرعاية الاجتماعية.

وأشارت الوزارة إلي أن الفرق في فى محافظة أسوان، تعامل الفريق مع حالتين الأولى بجوار محطة أسوان وتم إيداعه بمؤسسة الأحداث بكيما وتم التواصل مع والدته التي حضرت وقامت باستلامه بعد التنبيه عليها بحسن رعايته.

وأوضحت أن الحالة الثانية فكانت لفتاة لديها إعاقة بإحدى ساقيها، وليس لديها بطاقة رقم قومي أو إثبات هوية، وعثروا عليها في حديقة السلام وأفادت أنها من سوريا، وقام الفريق بنقلها إلي مستشفى أسوان التعليمي لإجراء عملية جراحية وهي حاليا تتلقي العلاج بالمستشفى لحين إيداعها إحدى دور الرعاية المناسبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل