المحتوى الرئيسى

وفاة اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية الأسبق

01/28 13:28

رحل عن عالمنا، صباح اليوم الجمعة، اللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية الأسبق، بعد سنوات عديدة من الإنجازات الكبرى التي شهدتها الإسماعيلية في عهده.

وغيب الموت اللواء الراحل عن عمر ناهز 68 عامًا، ووقع خبر وفاته كالصاعقة على محبيه من أبناء الإسماعيلية، حيث حرص العديد من أبناء المحافظة والنواب على نعيه وتقديم العزاء لأسرته.

ومن المنتظر أن يشيع جثمان الراحل عقب صلاة العصر من مسجد أبو بكر الصديق بمسقط رأسه في مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية.

وحرص المهندس أحمد عثمان، رئيس الغرفة التجارية ونائب الإسماعيلية، على نعي اللواء الراحل، داعيًا المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان، متمنيا للفقيد الرحمة ومقدما خالص العزاء للأسرة الكريمة.

ولد اللواء حمدى عثمان في مركز قويسنا بمحافظة المنوفية عام 1954، وتدرج فى الوظائف القيادية بداية من ضابط بسلاح  المدرعات، ثم قائد فرقة مدرعة، ثم رئيس شعبة عمليات جيش ميداني، ثم رئيسًا لأركان إدارة المدرعات، ثم مديرًا لسلاح المدرعات بالقوات المسلحة، وهي إحدى إدارات وزارة الدفاع المصرية، ويعود تاريخ الإدارة إلى عام 1828، حين تم إنشاء سلاح السواري ثم تغير الاسم إلى سلاح الفرسان الملكي، وبعد ثورة 1952 تغير إلى سلاح الفرسان، وتطور السلاح حتى وصل إلى شكله الحالي تحت اسم إدارة المدرعات.

شغل اللواء حمدي عثمان منصب محافظ الإسماعيلية في أواخر شهر أغسطس عام 2018، بعد أن كان يعمل مدير إدارة المدرعات، وذللك خلفًا للواء ياسين طاهر في أكبر حركة للمحافظين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل