المحتوى الرئيسى

الاهلى يفاوض نجم استون فيلا للمشاركة فى مونديال الاندية

01/28 13:25

في ظل وجود أزمة حقيقية مرتبطة بقائمة فريق الأهلي في مونديال الأندية المقرر إقامته في الفترة من 3 حتي 12 فبراير المقبل. يسعي النادي الأهلي لإبرام صفقة مهمة تكون داعمة للفريق في مشاركته المنتظرة في هذه البطولة. 

وفي هذا الإطار أبدت شركة الكرة برئاسة ياسين منصور استعدادها للقيام بالصفقة المونديالية بالشكل الذي يرضي طموحات النادي وجماهيره ولكن بشرط موافقة الجهاز الفني علي ذلك. لكن السؤال حاليا هو كيف سيتم ابرام صفقة تتم اضافتها للأهلي في البطولة رغم أن القائمة المبدأية تم ارسالها في الثالث من شهر يناير الجاري؟ والإجابة هنا وفقا لمصدر داخل الجهاز الفني هو أن الأهلي يعلم جيدا أن الفيفا توصل لحل مع الأندية المشاركة في البطولة لحل أزمة اللاعبين المرتبطين مع منتخبات بلادهم. بأن يتم تأخير القائمة المبدئية إلي موعد آخر لاحق وقد يتم فتح الباب أمام الاستعانة بلاعبين جدد في قائمة البطولة حتي قبل موعد انطلاقها بـ 48 ساعة وأنه لم يعتد بالقائمة التي تم إرسالها سابقا وبهذا سيكون أمام الأهلي وكل فرق البطولة الفرصة لضم عناصر لهذه القائمة في الفترة الحالية وحتي الموعد الذي لم يتغير حتي الآن إلا أن هذا الأمر لم يتم إرساله رسميا للأندية لكن الفيفا اتفق علي ذلك ويتبقي فقط صياغته وإرساله للأندية لحل أزمة العناصر الدولية الموجودة مع المنتخبات. والتي يعانيها الأهلي.

في هذا الإطار طرحت شركة الكرة فكرة ضم محمود تريزيجيه نجم الأهلي السابق والمحترف حاليا في صفوف أستون فيلا الإنجليزي والذي كثر الحديث عن رغبة ناديه في تسويقه فيما تبقي من الموسم الحالي. لتحقيق هدف أساسي هو استفادة اللاعب فنيا من كثرة المشاركة لاستعادة مستواه وهو الأمر الذي يعتبر صعبا في ظل المنافسات الصعبة للنادي في البريميرليج وكذلك الأمر لا ينظر النادي الإنجليزي كثيرا لقيمة اللاعب التسويقية التي تراجعت بقوة بعد تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي وغيابه لفترة طويلة وذلك أمام تحقيق هدف استعادته فنيا لصفوف الفريق. وفي هذا الإطار بدأ أستون فيلا يتلقي عروضا من أندية مثل جالاتا سراي التركي وكذلك من أندية بالدرجة الثانية في إنجلترا ورغم صعوبة الأمر علي الأهلي في فكرة استعادة تريزيجيه علي سبيل الإعارة حتي نهاية الموسم. بسبب راتبه الضخم إلا أن ياسين منصور أبدي حماسا كبيرا للقيام بهذه الصفقة بشرط موافقة اللاعب علي هذه الخطوة. وبالفعل طلب من حسام غالي التحدث مع اللاعب في هذه الخطوة ومعرفة رأيه مع وعد بتوفير المشاركة والتأهيل الفني للاعب بالشكل الذي يعيده أقوي وأكثر جاهزية لناديه في بداية الموسم المقبل ليستكمل مشواره ومسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يذكر أن هذه الخطوة سبق أن قام بها الأهلي مع رمضان صبحي لكن الأخير لم يتمكن من العودة مرة أخري للاحتراف وانتهي به المطاف باللعب في صفوف بيراميدز بالمسابقة المحلية. وهو الجانب الذي قد يجعل تريزيجيه يرفض الفكرة من الأساس لأنه يحلم بالاستمرار مع ناديه وأن يكون انتقاله في الدوري الإنجليزي الذي نجح في تحقيق مكاسب فنية كبيرة فيه مع فريقه الحالي حتي قبل السقوط في فخ الإصابة حيث كان النجم الثاني بالفريق بعد الدولي الإنجليزي جاك جيرليتش والذي رحل في بداية الموسم الحالي إلي فريق مانشستر سيتي. ودائما ما يؤكد اللاعب أنه تحت أمر الأهلي بيته الأول في كل شيء لكن هذا لا يعني موافقته علي العودة في النهاية.

غالي سيتحدث مع اللاعب لأنه الأقرب له بين كل مسئولي القلعة الحمراء في الوقت الحالي وسيكون هناك حديث آخر لمحمود الخطيب الذي استقبل اللاعب في مكتبه خلال تواجده بالقاهرة مؤخرا فهل ينجح الأهلي في العملية تريزيجيه.. هذا ما ستفصح عنه الأيام القليلة المقبلة التي تسبق المونديال.

اللعب على المكشوف.. بين شركة الكرة وموسيماني

حرب العوائد المادية تشتعل.. خطة الخطيب لإجهاض إعادة توزيع "تورتة البث"

احمد سيد زيزو مهدد بالايقاف فى امم افريقيا لهذا السبب

العداءة بسنت حميدة: ألعاب القوى سر قصة حبي وزواجي 

عدلى القيعى معلقًا على ثلاثية سموحة: أنا خايف على الأهلى من اللي جاي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل