المحتوى الرئيسى

تعرف على هدافي تصفيات كأس العالم 2022 لأمريكا الجنوبية 

01/28 11:46

استمر مارسيلو مارتينز مورينو لاعب بوليفيا في تصدر قائمة هدافي تصفيات كأس العالم 2022 لأمريكا الجنوبية بعد تسجيله 9 أهداف حتى الآن، وجاء في المركز الثاني البرازيلي نيمار برصيد 7 أهداف.

وجاءت قائمة هدافي كأس العالم 2022 أمريكا الجنوبية حتى الآن كالتالي: 

مارسيلو مارتينز مورينو - بوليفيا - 9 أهداف

نيمار - البرازيل - 7 أهداف

ليونيل ميسي - الأرجنتين - 6 أهداف

لويس سواريز - أوروجواي - 6 أهداف

لاوتارو مارتينيز - الأرجنتين - 6 أهداف

ميكيل إسترادا - الإكوادور - 5 أهداف

كريستيان كويفا - بيرو - 5 أهداف

واستمر منتخب البرازيل في صدارة تصفيات كأس العالم 2022 أمريكا الجنوبية بعد الفوز على تشيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت فجر اليوم الجمعة ضمن الجولة الـ 15 من جولة التصفيات لمونديال قطر 2022.

وفي مباريات اليوم الأول من مباريات الجولة 15 لتصفيات كأس العالم 2022 أمريكا الجنوبية، تعادلت الإكوادور مع البرازيل بهدف لكل منهما، وفازت أوروجواي على مضيفتها باراجواي بهدف دون رد، وفي المباراة الثالثة فازت الأرجنتين، بدون مدربها ليونيل سكالوني الذي يعاني من فيروس كورونا، وقائدها ليونيل ميسي، على تشيلي بهدفين لهدف.

حقق منتخب أوروجواي فوزًا ثمينًا بهدف دون مقابل على باراجواي، في اللقاء الذي أقيم ضمن مواجهات الجولة الـ 15 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022". 

وسجل هدف الفوز عن طريق نجم أتلتيكو مدريد "لويس سواريز" في الدقيقة 50 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز تحتل أوروجواي المركز الرابع في جدول تصفيات أمريكا الجنوبية بـ 19 نقطة، بينما تأتي باراجواي بـ 13 نقطة في المركز قبل الأخير.

ويسافر منتخب أوروجواي إلى مونتفيديو لاستضافة فنزويلا في الأول من فبراير المقبل.

وفي أولى مباريات الجولة بين منتخبى البرازيل و الإكوادور، انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وسجل هدف تقدم البرازيل عن طريق نجم ريال مدريد "كاسيميرو" في الدقيقة السادسة.

فيما أحرز هدف تعادل الإكوادور عن طريق  "فيليكس توريس" في الدقيقة 75.

وشهدت المباراة في أول نصف ساعة، إشهار الحكم 3 بطاقات حمراء للاعبي الفريقين.

البطاقة الأولى أشهرت في وجه الإكوادوري أليكسندر دومينجيز، بعد مرور ربع ساعة، قبل أن يحصل البرازيلي إيمرسون رويال على بطاقة صفراء ثانية، مما أدى لطرده.

وفي الدقيقة 31، ارتكب الحارس البرازيلي أليسون بيكر، مخالفة بعدما كاد يصيب لاعب الإكواردو في وجهه بتدخل عنيف، ليمنحه الحكم بطاقة حمراء، تراجع عنها بعد مراجعة الفار، مكتفيًا بالإنذار.

فيما تلقى البرازيلي "رافينها" إنذار الكارت الأصفر  بالدقيقة 42، والبرازيلي "إيدير ميليتاو" في الدقيقة 45.

وأثار الحكم الكولومبي ويلمار بيريز، جدلًا واسعًا في الدقائق الأخيرة، عندما ألغى قراره باحتساب ضربة جزاء للإكوادور وطرد الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

حقق منتخب الأرجنتين فوزًا قاسيًا بهدفين مقابل هدف على تشيلي، في اللقاء الذي أقيم ضمن مواجهات الجولة الـ 15 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022". 

وسجل هدفي فوز الأرجنتين عن طريق كل من "أنخيل دي ماريا، ولاوتارو مارتينيز" في الدقيقتين 9'34.

فيما أحرز هدف تعادل تشيلي عن طرق "بنجامين بريريتون" بالدقيقة 20.

وبهذا الفوز يحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثاني في مجموعة الكونميبول برصيد 32 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثمانية نقاط أكثر عن الإكوادور وأربعة أقل عن البرازيل.

أما تشيلي فهي بين 7 منتخبات لا تزال تصارع من أجل خطف آخر مركزين مؤهلين مباشرة، فتحتل المركز السابع بفارق نقطة عن بيرو صاحبة المركز السادس الذي يخول صاحبه خوض ملحق تأهيلي ونقطتين عن أوروجواي الرابعة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل