المحتوى الرئيسى

معمرة الشرقية: زوجي كان يصطحبني لحفلات أم كلثوم وودعت الملك فاروق| حوار

01/28 11:14

توفيت، فجر اليوم، الحاجة فهيمة علي السيد أكبر معمرة بالشرقية، ابنة قرية الموانسة التابعة لمركز كفر صقر عن عمر يناهز ١٠٩ عاما، والتي تبرعت بمبلغ ٣٠ ألف جنيه لصندوق تحيا مصر وكرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي باحتفالات الأم المثالية، ولها ٧ أبناء و٤٢ حفيد من البنين والبنات.

«السيسي حافظ على مصر وعرضها».. وفاة الحاجة فهيمة أكبر معمرة بالشرقية 

وكانت بوابة أخبار اليوم، قد أجرت حوارا مع أكبر معمرة بالشرقية تحدثت فيه عن حياتها الزوجية وأصعب أوقاتها، وبسؤالها عن حياتها مع زوجها، قالت الحاجة فهيمة إنها عاشت معه ٥٠ عاما كانت من أجمل أيام عمرها حيث كان يصطحبها إلى حفلات أم كلثوم وإلى سرايا الباشا   لتسليم عائد أرضه وللتشاور في أمور خاصة بالعزبة، وأن الباشا كان يحب زوجها لأمانته وكان يستضيفهما في قصره خلال فترة تواجدهما بالقاهرة، وشاهدت الملك فاروق وكبار رجال الدولة في المناسبات التي كانت تقام بقصر الباشا ويوم رحيل الملك فاروق عن مصر تصادف وجودها بالقاهرة مع زوجها فقامت مع آخرين بوداعه، وأضافت أنها شاهدت الرئيس أنور السادات أثناء حضوره لقريتها لأداء واجب العزاء في أحد الضباط الأحرار.

وبسؤالها عن كيفية قضاء يومها، قالت: "أبدأ يومي بصلاة الفجر والدعاء إلى الله بأن يحفظ مصر ورئيسها من شرور الأعداء وأن يوفقه في حياته ثم أتناول طعام الإفطار مع أفراد أسرتي والاستماع طوال اليوم لإذاعة القرأن الكريم.

كما تستمع لنشرات الأخبار في مواعيدها وتؤكد أنها تصوم يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع وأنها تقوم بقراءة الآيات القرآنية قبل نومها.

وعن أصعب الأوقات في حياتها، قالت عند وفاة زوجي وشعوري بالوحدة وعندما كنت أسير عشرات الكيلو مترات على قدمي سعيا وراء الكسب الحلال والتجارة.

وبسؤالها لماذا ذهبتي لتحرير توكيل للرئيس السيسي؟، قالت:" أنا أحبه علشان هو يحافظ على مصر، وأنا تبرعت بمبلغ ٣٠ ألف جنيه من تحويشة عمري لصندوق تحيا مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل