المحتوى الرئيسى

بيري التاهيتي.. من هو منافس الجزيرة في افتتاح كأس العالم للأندية؟

01/28 11:07

يتطلع بيري التاهيتي، الفريق المجهول على الصعيد العالمي، لتدشين حضوره الأول في نهائيات كأس العالم للأندية، التي تستضيفها دولة الإمارات.

وسيقص بيري شريط افتتاح كأس العالم للأندية، وذلك بمواجهة الجزيرة الإماراتي، ممثل البلد المستضيف، يوم 3 فبراير/ شباط المقبل.

وشارك بيري في مونديال الأندية، ببطاقة دعوة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا.

ويُعتبر بيري، هو الفريق القادم من خلف المحيطات، بحكم موقع تاهيتي في منتصف المحيط الهادئ تقريباً، وهو ما يجعل رحلة التنقل من هناك إلى الإمارات تصل إلى 36 ساعة على الأقل.

هذا الأمر جعل الفريق بين خيارين لا ثالث لهما، وذلك بالسفر من تاهيتي إلى اليابان ومنها إلى "أبوظبي"، أو من تاهيتي إلى الولايات المتحدة الأميركية، ومن هناك إلى العاصمة الإماراتية.

ويحتفل بيري بمرور 92 عاماً على إنشائه، وهو الذي تأسس في عام 1929، وتوج بلقب الدوري المحلي 10 مرات، حيث حصد اللقب في آخر موسمين على التوالي، وإن كانت انطلاقته متراجعة بعض الشيء في هذا الموسم حيث يحتل المركز الثالث بعد مرور 8 جولات.

وينظر إلى بيري باعتباره من أنجح الفرق في تاريخ تاهيتي التي تعد جزءً من بولينيزيا الفرنسية، وهو الذي اتخذ اسمه من البلدية التي يقع بها، كما توج بلقب كأس تاهيتي 9 مرات، لكن المرة الأخيرة تعود إلى موسم 2002-2003، فيما توج بلقب كأس المحيط الهادئ مرتين عامي 2001 و2007.

وتعد أفضل إنجازات بيري على الصعيد القاري في الحلول وصيفاً لبطل أوقيانوسيا في عام 2006.

وبحسب المعلومات المتوفرة عن الفريق، فإنه جميع لاعبيه هم من تاهيتي، باستثناء لاعب واحد فرنسي الجنسية، ويدربه مدرب تاهيتي، هو نيا بينيت.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل