المحتوى الرئيسى

طقس الأقصر.. سماء صافية وجو بارد نهارا وصقيع في الساعات المتأخرة ليلا

01/28 10:39

قال محسن الشامي، مدير إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الأقصر، إن المحافظة لا زالت تشهد موجة من الصقيع نتيجة انخفاض درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل، والساعات الأولى من الصباح.

وصرح الشامي لـ"الشروق" بأن الأقصر تشهد حاليًا استقرارا في درجات الحرارة خلال النهار تصل فيه العظمى ما بين 18 إلى 19 درجة مئوية أي طقس مائل للبرودة مع سماء صافية، مع استقرار لنشاط الرياح التي تصل سرعتها لحدود في بعض الأيام لـ15 كيلو متر بالساعة في المناطق الشمالية، والشمالية الغربية، وتبلغ نسبة الرطوبة 41%.

وأوضح أن هذا الاستقرار يتحول تدريجيًا اعتبارًا من المساء إلى طقس بارد مع سماء صافية أيضًا ويتحول إلى طقس شديد البرودة في الساعات المتأخرة من الليل، والصباح الباكر نتيجة انخفاض أكثر في درجات الحرارة تتراوح ما بين 4 درجات إلى 7 درجات مئوية.

وأضاف أن الأقصر شهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، جو من الصقيع إثر انخفاض في درجات الحرارة حيث سجلت الصغرى 4 درجات مئوية في تمام الساعة الخامسة صباحًا واستقرت على ذلك لمدة ساعة ونصف، ثم أخذت درجات الحرارة من الساعة 6.30 صباحًا في الارتفاع تدريجيًا حتى تسجل 19 درجة مئوية عصر اليوم ثم ستعاود الانخفاض مرة حتى تصل الصغرى إلى 7 درجات مئوية في الساعات المتأخرة من الليل، والصباح الباكر من يوم غدٍ السبت.

وأردف الشامي أن المحافظة مستمرة في رفع حالة الطوارئ جراء حالة الطقس التي تشهدها في الفترة الحالية، واستمرار تفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، كما تم تشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات، وتم ربطها بالغرفة الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وأشار إلى أنه تم توجيه رؤساء المراكز والمدن وشركة الكهرباء بالمرور على أعمدة الإنارة على الطرق الرئيسية والفرعية والضغط العالي ولافتات الإعلانات لبحث عوامل الأمان بها حفاظًا على حياة المواطنين في حالة حدوث طارئ في الطقس، كما تم التشديد من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة على جميع رؤساء الفروع لديها ومديري الشبكات بالتواجد في مواقعهم، وتمركز سيارات شفط المياه وفقًا لخطة الانتشار خاصة في أسفل الكباري والطرق الرئيسية".

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل