المحتوى الرئيسى

أوميكرون يعصف بايرادات ماستر كارد وفيزا | أصول مصر

01/28 03:45

أعلنت "ماستركارد" أنها تشهد تباطؤاً في نمو الإنفاق الدولي على بطاقاتها فى الأسابيع الأخيرة، بسبب تعطيل متحور "أوميكرون" الفيروسي شديد العدوى للسفر، وإطلاق جولات جديدة من الإغلاق.

فيزا تشيد بجهود البنك المركزي في دعم منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي 

فيزا تشيد بجهود البنك المركزي في دعم منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي 

شركة فيزا تعين إيمان الجمل رئيساً للاتصال المؤسسي فى منطقة شمال إفريقيا والمشرق وباكستان

شركة فيزا تعين إيمان الجمل رئيساً للاتصال المؤسسي فى منطقة شمال إفريقيا والمشرق وباكستان

ورغم ارتفاع حجم التعاملات عبر الحدود على شبكة "ماستركارد" بنسبة 53% خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، متجاوزاً متوسط ​​تقديرات المحللين البالغ 49%، قالت الشركة إن النمو في الأسابيع الثلاثة الأولى من هذا العام تباطأ إلى 47%.

وقال كبير المدراء الماليين، ساشين ميهرا، في مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين: "كان التعافي في السفر عبر الحدود يتقدم بشكل جيد قبل (أوميكرون) ونتوقع استئناف التعافي في السفر عبر الحدود بعد انتهاء الارتفاع في الحالات..

وأضاف: “تشير آفاق الاقتصاد الكلي إلى استمرار النمو، وصمدت مستويات الإنفاق المحلي بشكل جيد رغم الارتفاع الأخير في الحالات".

وتعتقد "ماستركارد"، ومقرها بيرتشيس في نيويورك، أن صافي الإيرادات للربع الأول سيرتفع بنسبة مئوية عالية، بينما ستقفز نفقات التشغيل بنسبة مئوية منخفضة، وفقاً لبيان الشركة أمس الخميس. وتوقع المحللون ارتفاع الإيرادات بنسبة 22% والنفقات بنسبة 15%.

وصعدت أسهم الشركة التي ارتفعت بنسبة 10% في الأشهر الـ 12 الماضية، بنسبة 0.7% لتصل إلى 347.03 دولار في تعاملات الصباح بنيويورك.

وقبل بدء ظهور "أوميكرون" استفادت "ماستركارد"، و"فيزا" من إعادة الفتح البطيء لاقتصادات العالم، وعودة المستهلكين إلى السفر وتناول الوجبات في الخارج.

وارتفع حجم الشراء على شبكة "ماستركارد" إلى مستوى قياسي في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام، مما ساعد على زيادة الإيرادات بنسبة 27% لتصل إلى 5.2 مليار دولار.

قال الرئيس التنفيذي مايكل ميباخ في البيان: "لقد شهدنا ربعاً أخيراً قوياً بفضل استمرار تحسّن اتجاهات الإنفاق، حيث يتجاوز الإنفاق عبر الحدود في الربع الرابع مستويات ما قبل الوباء حالياً. نحن متفائلون بشأن العام المقبل بعدما أصبح المستهلكون والشركات والحكومات أكثر قدرة على التكيّف مع البيئة المتغيرة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل