المحتوى الرئيسى

أولها الكمامة.. نصائح للمواطنين للتعامل مع الشبورة والأمطار

01/28 03:44

قدم خبير الأرصاد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، عددا من النصائح إلى المواطنين للتعامل مع حالة الطقس السيئ التي تصرب البلاد الفترة الحالية، تزامنا مع نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة.

وطالب عبد العال أصحاب أمراض الجهاز التنفسي بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة طول فترة وجودهم في الشارع لتلافي برودة الجو خاصة في أثناء نشاط الرياح.

كما ناشد رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق سائقي المركبات على الطرق بالالتزام بتعليمات المرور بكل دقة، خاصة في الشبورة المائية وفي أثناء هطول الأمطار، حيث تكون الأرض مبللة ما يصعب التحكم في السيارة.

وشدد على السائقين بضرورة إنارة مصابيح السيارة الأمامية والخلفية في أثناء القيادة عند تساقط الأمطار، فضلا عن ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الـ6 الأيام بدءا من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء المقبل، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، والتي تكون خفيفة إلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

ويسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، مائل للبرودة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة.

كما يتكون الصقيع في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، وتتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، ونشاط الرياح في بعض المناطق يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2-3 درجات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل