المحتوى الرئيسى

طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدا السبت | المصري اليوم

01/28 20:42

يواصل طلاب الصف الأول الثانوي،غدا، أداء امتحانات الفصل الدراسى الأول بأداء مادة اللغة الأجنبية الأولي ،ورقيا، داخل المدارس ،وسط اجراءات احترازية مكثفة.

التعليم تحقق نسبة إنجاز 99% في الرد على الشكاوى

رسالة مهمة من وزير التعليم حول معايير تعيين 30 ألف معلم

«التعليم» توجه بتنظيم زيارات ميدانية لطلاب المدارس لمشروعات حياة كريمة

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الصفين الأول يجوز أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو تكون الإجابة بورقة منفصلة عن ورقة الإسئلة أيهما نسب للمدرسة.

وأكدت الوزارة أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أعد المواصفة الفنية للأسئلة ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة، وبالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية.

وأكدت الوزارة أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد، والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم، كما أنها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق إلى نهاية المرحلة الثانوية. وشددت على أن أي محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.

واضافت أن كل مدرسة دولية تتولى وضع أسئلة امتحانات الهوية القومية (اللغة العربية- الدراسات الاجتماعية- التربية الدينية- التربية الوطنية) تحت إشراف الادارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الادارة التعليمية.

ويقوم مدير المدرسة بتكليف المدرس الأول للمادة بوضع أسئلة الامتحان، على أن يتم الالتزام بالمواصفات الفنية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وتكون اسئلة الامتحان 70% منها موضوعي بطريقة الاختيار من متعدد و30% منها مقالي.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الطالب الذي تم التأكيد بإصابته بفيروس كورونا في ضوء المستندات المقدمة يسمح له بتأجيل اختبار الفصل الدراسي الأول وذلك بعد منتصف العام الدراسي في كافة المدارس.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل